كيف استرجع فلوسي من شركات النصب

لا تعد قضايا الاحتيال المالي من القضايا الحديثة، إلا أن التطور التكنولوجي والأجهزة الحديثة والشركات القائمة على تقديم خدمات إلكترونية. أدت بشكل كبير إلى زيادة حالات النصب، وبدأنا نسمع بكثرة سؤالا يقول: كيف استرجع فلوسي من شركات النصب؟

ولا شك أن طريقة استرجاع الأموال سواء من الأفراد أو شركات النصب هامة للغاية. ومن الضروري أن يعرفها كل شخص فيما لو تعرض لعملية احتيال نتيجة الجهل وعدم المعرفة.

لأدق الاستشارات القانونية حول كيف استرجع مبلغ مالي من شخص أو شركة نصب. اتصل مع محامي سعودي عبر الرقم 0591813333 أو انقر هنا.

طرق الإبلاغ عن عمليات النصب والاحتيال

كيف استرجع فلوسي من شركات النصب؟

بعد الثورة التكنولوجية أصبح من الشائع جداً وقوع الأشخاص في مشكلات مالية من قبل شركات النصب. والتي تكون غير مرخصة بشكل قانوني في معظم الحالات.

حيث يتم إرسال الأموال أو نقلها مقابل الحصول على خدمات أو شراء منتجات وغيرها من الحالات. التي يكتشف بعدها الشخص أنه ضحية عملية نصب واحتيال قامت بها الشركة أو الأفراد بهدف الحصول على أمواله.

ويسعى حينها إلى البحث عن كيف استرجع فلوسي من شركات النصب. إلا أن الخطوة الأولى للإجابة عن هذا السؤال تبدأ عبر استشارة محامي استرجاع أموال التداول والذي يمكنه اتخاذ الإجراءات المناسبة لاسترداد الأموال المسروقة بواسطة القانون ونظام مكافحة الاحتيال المالي.

لا سيما وأن عمليات النصب والسرقة والاحتيال المالي من قبل الشركات أضحت معقدة ومضللة مع إمكانية إنشاء الأعمال المزيفة عبر الإنترنت. والحصول على الأموال بطرق غير شرعية، من خلال وسائل التواصل أو إمكانية اختراق الحسابات والمعلومات الشخصية التي تتضمن أرقاماً سرية.

لذلك لا تهمل الأمر عند التعرض للاحتيال، والجأ إلى محامي في السعودية من مكتب الصفوة للمحاماة وقم بتزويده بكافة الوثائق من إشعارات وغيرها. والذي سيقوم بالخطوات المناسبة لاستعادة أموالك.

ماذا افعل اذا تعرضت للاحتيال؟

نظراً لخطورة جرائم النصب والاحتيال على الأفراد والمجتمع بأكمله كان لا بد من إيجاد الطرق القانونية التي يمكن للأشخاص اللجوء إليها عند تعرضهم للاحتيال في المملكة العربية السعودية.

وتوجيه الأفراد إلى التبليغ عن هذه الجرائم بإحدى الطرق ليتم استرداد الأموال ومعاقبة الجاني بالاستناد إلى نظام مكافحة الاحتيال المالي في السعودية.

وتتمثل طرق الإبلاغ عن عمليات النصب والاحتيال بما يلي:

    • الطريقة الأولى: إن كانت عملية النصب تمت عبر الإنترنت أو وسائل الاتصال يمكن التبليغ عبر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودي. والتي أتاحت إمكانية الإبلاغ عن الجرائم من خلال توفير خدمة الرسائل المجانية، باستخدام الرقم 330330.
    • الطريقة الثانية: أتاحت وزارة الداخلية إمكانية تقديم بلاغ عن جرائم النصب والاحتيال من خلال منصة أبشر واختيار خدمات الأمن العام. وبعد إتمام كافة الخطوات وإرسال البلاغ يتم منح العميل رقم ليقوم بمراجعة الطلب في وقت لاحق.
    • الطريقة الثالثة: تقديم شكوى الاحتيال إلى البنك المركزي السعودي وهي إحدى الخدمات التي يقدمها بهدف تمكين العميل من طرح مشكلته. ومن ثم يتولى البنك عملية تحليل الشكوى وتحليل عملية الاحتيال من الجانب الفني والقانوني.
    • الطريقة الرابعة: تقديم شكوى من خلال تطبيق كلنا أمن والذي يمكنك تحميله على هاتفك المحمول ومن ثم إتباع الخطوات المناسبة لإرسال البلاغ.

وبعد إرسال البلاغ ومراجعته من قبل الجهات المختصة، يتم إحالة البلاغ إلى النيابة العامة للتحقيق في عملية الاحتيال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شاهد أيضا.

أسئلة شائعة.

يعود ذلك إلا نوع عملية الاحتيال، ووجود حكم قضائي يدين الطرف الآخر، بالإضافة إلى كيفية تصرف الجاني بالأموال، فإن كان بحوزته مال يتم إعادتها إلى مستحقيها. لكن في حال تصرفه بها بشكل ما أو نقلها إلى أسماء آخرين وغيرها من الأساليب فإن عملية استرجاع المبلغ يعد صعباً إلى حد كبير.
هناك العديد من الأدلة التي تمكنك من كشف عدم مصداقية الشركة حتى لا تقع ضحية عملية نصب واحتيال. ومنها: الأرباح الخيالية، عدم إمكانية سحب الأموال التي تم إيداعها، وجود رموز مغايرة لرموز الشركات القانونية، وعدم وجود رقم هاتف ثابت للشركة، وأمان الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وجود ترخيص قانوني لها.
يمثل محامي استرجاع الأموال في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أحد أفضل وأشطر المحامين المتخصصين في هذا المجال في المملكة العربية السعودية.

إن الاستعانة بالجهات المختصة هي الحل المثالي لاسترجاع الأموال بأسرع وقت. لا سيما وأن طرق التبليغ عديدة ومتنوعة وتسعى إلى حماية حقوق الأفراد من عمليات الاحتيال في المملكة.

إلا أنك بحاجة إلى خبير قانوني يساعدك في إتمام إجراءات البلاغ ومن ثم إقامة الدعوى في المحكمة والسعي لإدانة الجاني وتحقيق العدالة. وهذا ما يهدف محامي مكتب الصفوة للمحاماة على تحقيق لذا لا تتردد في طلب خدماته.

اقرأ المزيد عن تقديم بلاغ نصب واحتيال خارج السعودية، وبلاغ نصب واحتيال كلنا أمن لشخص نصاب، أيضا لائحة اعتراضية نصب واحتيال. قد تحتاج إلى محامي الطائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي