محامي قضايا أسرية جدة

استشارات أسرية , حضانة , طلاق , محامي , مستشار قانوني , محامية , مستشارة قانونية , جدة السعودية الرياض الطائف الليث بيشة حائل

مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. نفخر بأن محامي قضايا أسرية جدة من مكتب الصفوة قد حقق نجاحات متتالية في القضايا الأسرية بزمن قياسي. وقد صنع اسماً لامعاً بفترة وجيزة في البلاد. لا تتردد في التواصل مع مكتب الصفوة ان تعرضت لاي طارئ او كنت بحاجة محامي قضايا أسرية جدة.

للتواصل مع محامي قضايا أسرية جدة من مكتب الصفوة للمحاماة
يمكنك الاتصال على الأرقام التالية:
من داخل المملكة العربية السعودية 0595911136
من خارج المملكة العربية السعودية 00966595911136

محامي قضايا أسرية في جدة

العائلة هي أغلى ما يملك الشخص فكل ما يتعلق بها هام بالنسبة للفرد. و على الرغم من سعي الجميع إلى بناء حياة زوجية سعيدة وبناء عائلة مترابطة. إلا أنه في بعض الأحيان لا تتكلل العلاقات الأسرية بالنجاح نظرا لأسباب كثير. فيلجأ الفرد إلى إنهاء هذه العلاقة من خلال الطلاق بحال كان الزوج هو من يرغب بإنهاء هذه العلاقة. أو الفسخ بحال أرادت الزوجة أن تتخلص من قسوة الزوج او سوء معاملته.

و الأمر لا يقف عند هذا الحد فبعد الانفصال يكون هناك تبعات كحضانة الأطفال ونفقتهم من مأكل وملبس ومسكن وزيارة للأولاد أو البنات. وهنا تبدأ النزاعات من جديد وكلا الزوجين يريد أن يثبت أحقيته بأطفاله. ولكن طرق إثباتهم ليست مبنية على أساس قانوني أو شرعي في كثير من الأحيان. بل إنها مبنية على عادات وتقاليد بالية ولا أساس قانوني لها.

و في هذه اللحظة يظهر دور محامي قضايا أسرية جدة ليخبرك بما لك و ما عليك منذ بدء الخلاف إلى أن ينتهي. و ذلك من خلال اعتماده على أسس قانونية و شرعية وردت ضمن نص القانون و نص عليها ديننا الحنيف.

أفضل محامي لقضايا الطلاق في السعودية.

يعد محامي قضايا أسرية في جدة في مكتبنا من أفضل المحامين المتخصصين بقضايا محكمة الأحوال الشخصية أو بمعنى آخر أفضل محامي لقضايا الطلاق بالسعودية. و ذلك لتمكنه من القوانين و الأنظمة التي تتعلق بالأحوال الشخصية بكل تشعباتها. كما أن المستشار القانوني في الأحوال الشخصية لا يبخل بتقديم كل ما توده من معلومات أثناء الاستشارة و كل ما هو مفيد لك. و يحقق النتائج المرجوة دون أن يؤذي الأطفال معنويا نتيجة تشتتهم بين أبيهم و أمهم. أو يتسبب بأضرار كبيرة للأسرة حتى بعد الانفصال.

كيف يتم تحديد مركز الحضانة.

نص القانون السعودي على أن الحضانة هي حق للأبوين بحال لم يكونا منفصلين. فأولى حقوق الفرد هي أن يحيا ضمن أسرة ترعاه و تحفظه و تحميه و ترشده إلى الطريق القويم و الصحيح حتى يكون فردا فاعلاً في المجتمع. و لكن ماذا بحال انفصال الزوجين بفسخ أو خلع أو طلاق؟.

نص القانون على ان يتم تحديد مركز الحضانة كالتالي: احقية حضانة الطفل للأم و من ثم للجدة أم الأم يليها الأب. اما فيما يتعلق بأخت الأم فمختلف بأحقيتها في حضانة الأطفال قبل الاب. و لكن بحال ثبوت عدم صلاحية الأب فترجح أخت الأم و بحال لم توجد أخت الأم تنتقل الحضانة لأم الأب و بحال عدم وجودها ترجح  أخت الأب.

مقدار تحديد النفقة بعد الطلاق.

يعود تقدير قيمة النفقة لما تراه المحكمة الناظرة للدعوى حيث تقدر تبعا للعمل الزوج و يسره. أي أنه ليس هناك مقدارا محددا للنفقة يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي و ثابت.

كيف يتم تحديد نفقة الأولاد والمسكن.

تقسم النفقة إلى نفقة المطلقة في العدة و نفقة الأولاد.

فيما يتعلق بنفقة العدة: فهي حق للزوجة و يجب أن تكفيها لتأمين أشيائها الضرورية و تقدر حسب حالة الزوج وقت استحقاقها.

و نفقة الصغير: تستمر بحال لم يكن له مال ينفقه و تستمر هذه النفقة إلى أن تتزوج البنت و إلى أن يصل الولد لعمر /15/ عاماً بحيث يتمكن من أن يعيل نفسه. أما بحال كان عاجزا عن الكسب فيستمر الأب بالإنفاق عليه.

و النفقة ليس لها مقدار معين بل حسب يسار الأب كما بينا سابقاً بحيث تؤمن حياة كريم للأولاد.

محامي أحوال شخصية شاطر في السعودية.

في مكتب الصفوة نؤمن بأهمية التخصص لذلك قسمنا محامي قضايا الأحول الشخصية إلى ثلاثة أقسام:

1.  محامي متخصص بمحكمة الأحوال الشخصية.

لاشك بأن قضايا الأسرة من نفقة و حضانة و خلع و زواج و غيرها تتم في أروقة المحاكم المختصة بهذا الأمر. فإن أردت المطالبة بأي مما سبق يتوجب عليك أن تختار محامي أحوال شخصية ممتاز. بحيث يكون متمكن من إجراءات الدعاوى وسيرها ضمن المحكمة دون حصول أي أخطاء تشوب الحكم و تؤدي إلى نتيجة عكسية غير متوقعة لذا و لتضمن سير إجراءات دعواك ضمن المحكمة. اجعل من محامي قضايا أسرية في جدة ضمن مكتبنا وجهةً لك.

2.  محامي متخصص بقضايا الطلاق والمنازعات الأسرية.

تحدثنا أعلاه عما يمكن ان يقدمه لك محامي الطلاق ضمن مكتبنا بخبرته و حكمته. لذا لن نطيل الحديث هنا لأن كل ما أردناه هو التذكير و التأكيد على أهمية لجوئك لمحامي محامي متخصص بقضايا الطلاق والمنازعات الأسرية. لأن ذلك سيوصلك إلى حيث تريد بكل مصداقية و ثقة و لن تجد ذلك سوى في مكتبنا.

3.  محامي متخصص بالخلع وفسخ النكاح.

كما أن الطلاق في بعض الأحيان أو ربما أغلبها يحدث بإرادة الزوج المنفردة. فإن الإسلام قد أباح للزوجة أيضا أن تنهي علاقتها الزوجية بإرادتها المنفردة.  بحال تعنت الزوج أو تعرضها للأذى من قبَلِه و رفضه أن يطلقها. فيمكنها أن تلجأ للخلع من أجل أن تتخلص من عنائها مقابل تنازلها عن البعض من حقوقها. و بحال لجوئك إلى للطلاق أو الفسخ أو الخلع فإننا على استعداد لتقديم الاستشارات القانونية و المرافعات ضمن المحكمة.

محامي استشارات أسرية في جدة.

يمكن لمحالمي الاستشارات الأسرية في جدة أن يجيبك عن ويعطيك الاستشارات القانونية عن القضايا التالية:

a)  اسأل محامي عن النفقة في السعودية.

النفقة  هو حق المرأة وواجب على الزوج حيث أكد الإسلام على أهمية النفقة. و نص القانون على كثير من الأحكام لحماية هذا الحق للمرأة وتشمل النفقة المأكل والمسكن والحياة الكريمة للزوجة.

وللزوجة الحق في طلب النفقة المعجلة حيث ألزم الإسلام الزوج بتقديم الطعام و الشراب و المسكن للزوجة. و في حال امتنع الزوج عن النفقة على زوجته يمكنك اللجوء إلى محامي نفقة في السعودية ليقدم لك كل ما تحتاجي إليه .

b) استشر محامي عن الخلع في السعودية.

قد تسيطر الخلافات على الحياة الزوجية ويصبح الحل الوحيد هو الفراق ما بين الزوجين  إما بالطلاق أو بالخلع كما ذكرنا أعلاه.

فالخلع : هو الفراق ما بين الزوجين  مقابل بدل يأخذه الزوج من الزوجة .

و هنالك شروط معينة من أجل طلب الخلع  و حكم الخلع في الشريعة الإسلامية مشروع و جائز و مباح في حال كره المرأة لزوجها . ويكون مكروه إذا أرادت الزوجة الفراق عن زوجها بالرغم من كون العلاقة جيدة.

c)   اسأل محامي عن الهجر في السعودية.

إن هجر الزوجة لا يعد طلاقاً و يمكن لها أن ترفع دعوى طلاق بحال زاد الهجر عن أربعة أشهر. لأن الهجر يتسبب بأذى معنوي للزوجة و بالتالي من حقها أن تتخلص من هذا الأذى من خلال الطلاق أو الفسخ أو الخلع.

d) استشارة محامي عن الطلاق بالسعودية.

إن الزواج هو سنة الكون وشريعة الإسلام التي أوصى بها الرسول الكريم. لكن في بعض الأحيان تتخلل هذه العلاقة الكثير من الخلافات والنقاشات لتنتهي بالطلاق. وقد حلل الاسلام الطلاق و الذي يعد حل رابطة الزواج بين شخصين.

و الطلاق في بعض الأحيان يكون واجباً و ذلك في حالة أصبحت الخلافات كثيرة بين الزواج. و في بعض الأحيان قد يكون الطلاق مكروهاً , وقد يكون الطلاق في حالات معينا محرماً.

ينقسم  الطلاق إلى ثلاث أنواع بحسب حكمه وما يترتب عليه إلى طلاق رجعي أو طلاق بائن بنونة صغرى أو كبرى.

ما هي الأسباب التي تستوجب الطلاق؟

لحدوث الطلاق يجب أن يتوافر أحد الأسباب التالية:

  • أن تنهار العلاقة بين الزوجين
  • سوء العشرة من قبل أحد الزوجين،
  • الضرب المبرح والاهانات المتكررة

فلو توافر لديك سبب شرعي يجعلك تطلب الطلاف كل ما عليك فعله استشارة محامي الطلاق في مكتب الصفوة.

الفرق بين الطلاق والخلع

إذا رغب الزوج في ان يتخذ القرار ، الذي يقوم على انهاء الحياة الزوجية يسمى الطلاق  بينما في حال رغبت الزوجة في انهاء العلاقة الزوجية يُسمى الخلع وقد أباحه الله انما ضمن شرط ، أن ترجع الى زوجها كل ما أخذت منه و ان الخلع يتم بعد ان نفرت الزوجة من خلق زوجها ، أو قد يكون جفلت إثماً بترك حقه.

الأسباب الأكثر شيوعاً في حدوث الطلاق

  • ان يتم الاهمال الشديد من قبل الزوجة ، أو يحدث اذى من قبل الزوج .
  • ايضا من الاسباب الرئيسية شرب الخمر  .
  • اضافة الى عدم الالتزام في اعطاء نفقة للزوجة .
  • من الممكن ايضا ان يكون اساس المشكلة تقير احدهما في الواجبات الزوجية  .

في ما يشبه هذه الحالات ، يتم قبول الطلاق من طرف القضاء السعودي ، و ذلك طبعا بعد أن يتم التحقق من الاسباب من احد الاطرف .

فإن كان لديك استشارات قانونية في السعودية تتعلق بالطلاق و حالاته و كل ما ينتج عنه فإن محامي قضايا أسرية في جدة على استعداد لتلقي كافة استفساراتك.

اسأل محامي عن الحضانة في السعودية.

هل انتهت علاقتك الزوجية و لديك أطفال و أنت الآن لا تعرف مصير أبنائك و أين سيقيمون بعد انتهاء العلاقة الزوجية لاشك هذا أكثر ما يقلق الأبوين بعد انتهاء الزواج.

فإن أردت أن تعرف ما جاء به القرآن الكريم و القانون في المملكة العربية السعودية فإننا نرحب بك في مكتبنا لتقديم النصح و الإرشاد لك و إخبارك بكل ما ورد من أحكام للحضانة.

قد يهمك أيضاً: أتعاب المحامي في قضايا الحضانة و أتعاب المحامي في قضايا الطلاق.

شروط حصول النساء على الحضانة.

من شروط حصول النساء على الحضانة ما يلي:

  • أن تكون بالغة عاقلة
  • خلوها من الأمراض والعاهات التي من الممكن أن تسبب لها عجزاً عن الحضانة.
  • أن يتأكد القضاء من أمانتها على المحضون وسلامته عندها.
  • عدم الزواج من أجنبي بصرف النظر إذا ما دخل بها أم لم يدخل

شروط حصول الرجال على الحضانة.

من شروط حصول الرجال على الحضانة مايلي:
  • قدرته على تربية المحضون بشكل سليم وصحي
  • يشترط به الأمانة على المخضون
  • التوافق مع المحضون من حيث الملة
  • أن يكون مُحرماً في حال كان المحضون أنثى

محامي أسري.

مما سبق لاشك بأنه تبين لك بأن أفضل محامي أسري يمكن أن تلجأ له هو ” محامي قضايا أسرية في جدة” ضمن مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة.

و ذلك لما يقدمه لك من استشارات و مرافعات بكل ما يتعلق بالحياة الزوجية من الناحية القانونية. وكل ما عليك القيام به هو تواصلك معنا بما يتعلق بكل قضايا الزواج و الطلاق و النفقة و الحضانة و المهر. إضافة إلى الميراث و التركات و الوصايا و المهر.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ( محامي قضايا أسرية في جدة ).  لنكون قد تحدثنا عن أكثر الحالات شيوعا في محاكم الأحوال الشخصية.

إذا نال المقال استحسانك يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل المتاحة لدينا. كما يمكنك أن تترك تعليق لنا في نهاية مقالنا بحال كان لديك أي استفسار أو أي نقطة مبهمة ضمن مقالنا.

إخلاء  مسؤولية :

عزيزي القارئ إن كل ما نورده ضمن مدونتنا من مقالات هي عبارة عن معلومات قانونية و ليست استشارة قانونية.

كما انه لا يمكنك أن تعتبرها استشارة و إننا غير مسؤولين عن اعتبارك لهذه المعلومات استشارة بأي حال من الأحوال.

أسئلة شائعة في الزواج والطلاق والنفقة والحضانة

ما الحالات التي تتيح للمرأة الطلاق دون موافقة زوجها؟

نص القانون على أن الطلاق بتصرف الرجل ولا يجوز إجباره على الطلاق إلا في حالات معينة وعلى سبيل المثال لا الحصر
نذكر أكثرها شيوعاً:

  • سوء السلوك من قبل الزوج.
  • عدم قدرة الزوج على دفع النفقة للزوجة أو مماطلته في دفع النفقة.
  • تغيب الزوج عن المرأة أربع سنوات  تصدر المحكمة قرار الطلاق.

اقرأ أبالتفصيل: في أي محكمة يتم الطلاق في السعودية؟.

هل المرأة الناشز تستحق النفقة؟

إذا ثبت أن الزوجة ناشر أي لا تطيع زوجها، لا تستحق في معظم الحالات النفقة،ولكن لا يمكن في معظم الحالات إثبات أنها لا تستحق النفقة.

بفضل في حالات مشابهة أن تستشير محامي متخصص بالقضايا الأسرية والخلافات العائلية.

في حال عصيان المرأة لزوجها, هل يتم نقض الصداق أو النفقة؟

إذا كانت الزوجة لا تطيع زوجها في هذه الحالة يرفع الزوج طلب الالتماس إلى المحكمة
فإذا استطاع اثبات ذلك لا تُعطى الزوجة النفقة بل يُدفع لها مهرها.

و لابد للتنويه انه يفضل ان يكون المحامي متخصص في قضايا طلاق او القضايا الاسرية ، كي يستطيع ان يجد لك الحل باسرع وقت ، و الطريقة المثلى التي ترضيك ، حتى ممكن من دون الذهاب و اجراءات التقاضي.

من هو محامي القضايا الأسرية؟

ان محامي في القضايا الأسرية هو من اختص و كان نطاقه الاساسي القضايا و الخلافات الاسرية اضافة الى الطلاق و هو من يواكب كل جديد و مفيد في المجال القانوني الذي يخدم اختصاصه لذلك هو الاولى في معالجة هذا النوع من المشاكل .

يتساءل العديد من الافراد عن اجراءات 2021 التي وضعت من قبل وزارة العدل فيما يتعلق بموضوع الطلاق حصرا و هنا سوف ارد اكثر المعلومات اهمية اذ ينبغي تكوين صورة عنها من قبل الذهاب الى محامي القضايا الأسرية.

بعد ازدياد مظاهر الطلاق في البلد على مضي السنوات الأخيرة ، كانت وزارة العدل قد نظمت  إجراءات و تنسيقات تخص عام 2020 ، علينا اتباعها كي نحصل على وثيقة اصلية للطلاق ، من خلال الموقع الإلكتروني التابع الى وزارة العدل في المملكة العربية السعودية .

اجراءات الحصول على وثيقة طلاق من خلال الموقع الالكتروني لوزارة العدل

  1. اختيار الموقع الإلكتروني الذي يتعلق بوزارة العدل السعودية
  2. اختيار ” تقديم طلب للدوائر الإنهائية ” التي تكون متاحة في الخدمات الإلكترونية .
  3. انتقاء خدمة الحالات الاجتماعية ، ثم تأكيد الطلاق و الالتزام بالإرشادات التي تؤمنها الخدمة .
  4. العمل على تنسيق البيانات المطلوبة ، التي تتعلق في كل من الزوج و الزوجة ايضا بالشكل الصحيح .
  5. القيام بتدوين أسماء الشاهدين على الطلاق ، مع جميع البيانات التي تعود لكل شاهد .
  6. – اظهار رقم الطلب لمن يتقدم به ومن ثم بامكانه الذهاب الى المحكمة و ثم تحديد موعد كي يتم الحصول
    على وثيقة الطلاق

استشارة محامي طلاق في الأسئلة الشائعة في حالات الطلاق

من أكثر الأسئلة التي تردنا عند حالات الطلاق هي ما يأتي وقد نظمنا معظم الأسئلة الشائعة في الطلاق
مع جوابها بشكل مختصر.

  • لمن تكون الحضانة في حالات الطلاق؟
    الجواب: في معظم الأوقات تكون للأم إلا في حالات معينة حددها القانون.
    للاستفسار بشكل أكبر يمكنكم استشارة قانونية في الطلاق من محامي طلاق من خلال رقم محامي طلاق بجدة أو الأرقام الظاهرة في بداية المقال.
  • كم نسبة النفقة من راتب الزوج أو دخل الزوج؟
    الجواب: لا يمكن تحديد النفقة بنسبة معينة أو ثابتة من دخل الزوج إنما يرجع الأمر للقاضي بتحديد
    نسبة النفقة على الزوجة من راتب الزوج.
    ولكن يمكن اختصار الاجابة بأن تكون النفقة كافية لتؤمن احتياجات المرأة وتضمن لها معيشة كريمة.
  • متى يبحا للمرأة أن تطلب الطلاق؟
    الجواب: هناك حالات سمح فيها القانون بأن تطلب المرأة الطلاق من زوجها, كأن يشتمها أو يضربها, أو يشرب الخمر العياذ بالله.. وقد تحدثنا عنها بالتفصيل في أحد مقالاتنا السابقة. يمكنك الوصول إليه من خلال
    الضغط هناحقوق الزوجة بالنفقة والحضانة

رقم محامي قضايا أسرية.

رقم محامي قضايا أسرية من مكبت الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هو: 059591136

إننا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة نتكون من كادر ذوي اخلاق نبيلة يرأفون بحال الفرد و يقدمون الاستشارات باسعار رمزية عند الحاجة إذ إن هدفنا ارضاء الموكل و انجاز القضية بالدرجة الاولى.
في مكتب الصفوة ستجد المحامي في اي اختصاص واضحاً وصرحياً بكل الاتعاب الاساسية و الجانبية و من يقدر وضعك ويخفف من وطأة مشاكلك.

ومن الطبيعي ان كل المحامين يعملون كي يحققوا السمعة الجيدة ويبقى اسم هذا المحامي عالقا في أذهان الموكلين
و عند اي خلاف يتم اللجوء له مباشرة دون تفكير.
فيعمد الى شهر اسمه من خلال القضايا الناجحة التي يستلمها ، و عن طريق الانجازات التي يقوم بها
اذ يعتمد بشكل اساسي على النوعية و التأني في حصد الشهرة ربما يحتاج الى وقت اكثر انما يبني اسماً
مستقبلياً مستداماً.

ما الذي يميز محامي للاستشارات الاسرية في مكتب الصفوة ؟

ان الصفات التي يتصف بها محامي مختص في القضايا الاسرية جدا خاصة و مهمة في حل اكبر المشاكل اولها الهدوء و الاصغاء اذ ان هذا المحامي ينبغي ان يصغي الى حديثك مهما كان بكل هدوء و تروي الاصغاء وهو الانصات الكلي لكل ما تقوله من وقائع بكامل الدقة و من دون انفعال او ردات فعل مفاجئة مع الابتسامة الدائمة. ومن ثم المرونة و تقبل الجهتين المتعارضتين و من ثم القدرة على المناقشة و التحليل لماذا ؟. لأن دور المحامي الاساسي في البداية انساني و اخلاقي و يسعى جاهدا لحل المشكلة مهما كانت معقدة. بدون حاجة اللجوء الى القضاء و اجراءاته و تفاصيله المتشعبة.
لذا عليه في البداية ان يحاول الانصات الى كلا من الجهتين و ان يحاول ما امكن بحل الموضوع بالتراضي من خلال محاورتهم و مناقشتهم بمختلف الطرق. و هنا يكون لسمة القدرة على الاقناع الدور الاهم فان نجح كان الحل الافضل و ان فقد الامل ولم يستطع اقامة الصلح. يلجأ لاجراءات التقاضي و يباشر برفع دعوى الأحوال الشخصية و ما تريد من مستندات ووثائق و اثباتات ، و من المهم ان يكون من اهل التخصص و ليس محامي عام.

محتوى ذو صلة:

حقوق الزوجة بالنفقة والحضانة.

استشارة محامي شرعي.

خطوات توكيل محامي.

استئناف حكم فسخ النكاح بالسعودية.

2 فكرتين بشأن “محامي قضايا أسرية جدة”

  1. السلام عليكم إن السمعة الجيدة لمكتب الصفوة والمحاميين المتميزين وتحقيقهم للناجحات المستمرة دفعني إلى طلب محامي استشارات أسرية في جدة وذلك من أجل الحصول على نصيحة قانونية حول قضية طلاق وحضانة فأنا أريد أن أطلق زوجتي وأريد أن أربي الاولاد بنفسي وبنفس الوقت أريد أن أعطيها كامل حقوقها ولكن عن طريق محامي حتى تكون كل أعمالي بهذه القضية موثقة قانونيا…مشكورين

  2. انا امرأة مطلقة وأريد التواصل مع محامي استشارات أسرية في جدة من مكتب الصفوة لانه أفضل المكاتب القانونية .أحتاج إلى استشارة قانونية لاني أفكر برفع دعوى نفقة ضد زوجي لأنه لا يقوم بدفع النفقة مع اني حامل واقترب موعد الولادة وانا بحاجة إلى كثير من المصاريف . إن محامو الصفوة قادرين على النجاح وهذا ما قادني للتواصل معهم لثقتي بأن المحامي الأسري سيكسب القضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *