طلب طلاق إلكتروني

طلب طلاق إلكتروني

طلب طلاق إلكتروني من المواضيع التي يبحث عنها الكثيرون حيث وفرت الحكومة السعودية العديد من الخدمات الالكترونية  من أجل تسيير أمور المواطن وبهدف توفير الوقت والجهد عليه. ومن الخدمات  الحكومية  الإلكترونية التي قدمتها وزارة العدل هو طلب طلاق الكتروني والتي تعتبر واحدة من أهم “الخدمات الالكترونية”. فهي الخدمة التي أتاحتها وزارة العدل إلكترونياً في سبيل أن يتمكن المستفيد من أن يقدم طلب “اثبات طلاق” وذلك إلى “الدوائر الإنهائية”. بحيث يجب على من كل يريد تقديم طلبات الطلاق أن يحضر شهود عقد الزواج بالإضافة إلى  نسخة عن الهوية الوطنية.

وسنتحدث في الفقرة الأولى من هذه المقال عن طلب طلاق الكتروني بشكل قانوني و بطريقة قانونية صحيحة.

طلب طلاق الكتروني.

خدمة طلب طلاق الكتروني في السعودية تتيح التقدم بطلب طلاق بطريقة الكترونية  فيتم من خلال اتباع مجموعة خطوات إلكترونية وذلك إما عن طريق موقع وزارة العدل أو عن طريق خدمات بوابة ناجز الإلكترونية باستخدام كلمة السر الخاصة بك والتي قامت بتحديدها وزارة العدل السعودية، وهذه الخطوات كالتالي.

  • ادخل على الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية من خلال الرابط الخاص بالوزارة.
  • قم بالضغط على “طلب للدوائر الإنهائية”.
  • ثم تجد قائمة قم باختيار “الحالات الاجتماعية”  ثم النقر على “طلب جديد”.
  • ومن خلال مجموعة الخيارات الموجودة يرجى الضغط على  “إثبات الطلاق”.
  • ثم يجب القيام بتعبئة البيانات و كذلك المعلومات الخاصة بك مثل ما هي صفتك هل وكيل أم أصيل. و أيضا اسم ورقم و نوع الهوية بالإضافة كذلك إلى تاريخ الميلاد وغيرها.
  • ثم يلزم الضغط على “تحقق” ثم على “إضافة”.
  • ويتم إضافة البيانات التي تخص الزوج.
  • وأيضا إدخال بيانات  الزوجة.
  • كذلك ارفاق “شهادة الزواج”، بالإضافة المستندات اللازمة مثل كتابة الشهود.
  • وبعد أن تتم من التأكد من صحة البيانات  فعندها عليك الضغط على “تقديم طلب الطلاق الالكتروني”.

وعند الانتهاء من القيام بكل ما سبق و التقديم للطلب فإنه سوف يظهر لك “رقم الطلب”. حيث يجب الاحتفاظ برقم الطلب والذهاب به إلى القاضي في المحكمة من أجل تحديد موعد إصدار صك أو “وثيقة الطلاق” وذلك بالشكل الرسمي.


قد يهمك أيضا.

إجراءات الطلاق في السعودية 2021.

عند الرغبة بإنهاء و فسخ  عقد زواج الزوجين فإن هناك إجراءات للطلاق يجب اتباعها. فمن أجل أن يتم الطلاق يجب القيام بعدد من الإجراءات والتي تساعد على إنهاء عملية الطلاق. حيث قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بوضع وتسهيل هذه الإجراءات وذلك في سبيل الحفاظ على الحقوق الكاملة للزوجة وللزوج وبالأخص الأولاد الذين يعتبرون أكثر فئة متضررة من هذه الطلاق. وقبل البدء بالحديث عن الإجراءات قد ترغب بمعرفة كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق بالسعودية  وفي أي محكمة يتم الطلاق بالسعودية وما هي حقوق الزوجة بعد الطلاق في السعودية.

إجراءات الطلاق في السعودية 2021.

  • يجب حضور الأزواج الذين يرغبون في الطلاق لمركز الصلح وذلك من أجل محاولة عرض الصلح  و الرجعة عليهم وبالأخص في حال وجود الأولاد.
  • كذلك يجب على الزوجين التوصل لاتفاق بخصوص تفاصيل واقعة الطلاق مثل النفقة والحضانة والزيارة أيضا وغيرها من تفاصيل أخرى. حيث يتم تسجيل الاتفاق في السجل الذي سيتم تقديمه إلى “محكمة إنفاذ القانون”.
  • أيا في حال عدم موافقة الزوجين على تفاصيل الطلاق فعندها يتم تسليمه إلى محكمة الأحوال الشخصية. حيث تبت في القضية في غضون شهر واحد.
  • عندما يرفض الزوج المثول إلى المحكمة وذلك لإثبات الطلاق، فهنا تستطيع المحكمة الحكم بإثبات الطلاق والحكم بالطلاق  بالقوة من خلال الحكم القضائي. طالما أن دليل و الإثباتات  التي تثبت تعرض الزوج للأذى موجودة، وكذلك يمكن بأن تحول إلى جهة  مختصة من أجل رفع دعوى جنائية ضده والتي تقوم برفع القضية بمواجهته.
  • كذلك في حال التأخير فقط يمكن إخطار الزوجة بحضورها.

وفي كان لديك أي قضية طلاق لا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي أحوال شخصية  متخصص بقضايا الطلاق و الخلع  والطلاق للضرر وغيرها. لدى مكتب الصفوة يمكنه إنجاز أي اجراء من  إجراءات الطلاق المطلوبة  لخبرته في هذه القضايا ودرايته بكافة الأحكام القانونية و الشرعية التي تنظمها. ومتابعته لأي أمر  تعديل و تحديث من التعديلات  الجديدة والتي يمكن أن تطرأ على تلك القوانين.


قد تحتاج أيضا.

إجراءات الطلاق في السعودية للأجانب.

إن إجراءات الطلاق في السعودية للأجانب المقيمين في السعودية يمكن أن نقسمها إلى قسمين.

  • إما أن يكون المطلق مقيم في السعودية ويملك الإقامة لكن جنسيته غير سعودية. فهنا عليه أن يذهب إلى سفارة بلده في المملكة من أجل الحصول على “وثيقة طلاق”. كما يمكن له متابعة جميع الإجراءات عن طريق السفارة و بشكل مباشر.
  • أو أن يكون المطلق مقيم في السعودية وسعودي الجنسية، و أما بالنسبة لهذه الحالة يذهب إلى فرع من فروع “محكمة الضمان والأنكحة” والتي تتبع إلى وزارة العدل. ويجب إحضار الشهود من أجل توثيق الطلاق في المحكمة من أجل الحصول على “وثيقة رسمية” بذلك. وبعدها على المطلق الذهاب لوزارة العدل من أجل تصديق وثيقة الطلاق التي تخصه.

قد ترغب بمعرفة.

كم تأخذ إجراءات الطلاق.

في الحالة التي تكون فيها الحياة الزوجية مستحيلة ووصول الزوجين إلى طريق مسدود فيبقى الحل الوحيد لهما  هو قرار الطلاق. لكن أول سؤال يمكن أن يطرحه المطلق هو كم تأخذ إجراءات الطلاق من وقت؟.

فنحن في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نوضح لكم بعدم وجود مدة معينة ممكن أن تأخذها إجراءات الطلاق في السعودية. حيث تختلف هذه المدة حسب كل حالة وتفاصيلها وتشعباتها بالشكل الخاص. لكن حسب أحدث  التجارب العملية التي نراها فقد تأخذ مدة إجراءات الطلاق في السعودية غالباً من شهرين إلى ستة أشهر.

ويمكنكم التواصل معنا في مكتب الصفوة والذي يعتبر من أفضل مكاتب المحاماة في المملكة في حال كان لديك معاملة طلاق وذلك لتسهيل الإجراءات عليك واختصار الوقت. وذلك من خلال توصيلك بأفضل محامي أحوال شخصية متخصص في قضايا الطلاق والذي يعتبر أحد أهم المحامين على مستوى المملكة السعودية. حيث لديه الخبرة القانونية التي تمكن هذا المحامي  من متابعة كافة الإجراءات القانونية أمام المحاكم والتي تخص قضيتك.


اقرأ أيضا.

استشارات قانونية في طلب الطلاق الالكتروني.

تردنا على موقعنا العديد من الأسئلة والاستفسارات والاستشارات القانونية عن قضايا طلب الطلاق الإلكتروني بشكل خاص وكل ما يتعلق به من إجراء وآثار من نفقة وحضانة وغيرها. حيث يمكننا نحن في مكتب الصفوة إجابة عن كافة استفساراتكم وأسئلتكم ويوجد لدينا مجموعة من نخبة المحامين المتخصصين في مختلف المجالات القانونية و خبراء في قضايا الطلاق الالكتروني.

ففي حال الحاجة إلى محامي متخصص بقضايا الطلاق وطلب تطليق إلكتروني أو كان لديك استشارات قانونية في نموذج طلب الطلاق إلكترونيا. وفي حال وقوع الطلاق  فنحن في مكتب الصفوة نوصلك إلى أفضل محامي متخصص في هذه القضايا. لديه خبرة كافية لمساعدتك في اتباع المسار الصحيح في قضيتك يما يناسبك ويناسب عائلتك.  ويمكنكم التواصل معنا للحصول على المزيد من  التفاصيل عن كل ما سبق.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا بعنوان.
طلب طلاق إلكتروني بطريقة قانونية صحيحة.

المصادر.


مقالات هامة.

  1. مدة سجن مروج المخدرات بالسعودية.
  2. عقوبة السب والقذف في السعودية.
  3. كذلك نظام الشيكات الجديد 1442.
  4. وقف تنفيذ العقوبة بالقانون السعودي.
  5. فسخ عقد الزواج.
  6. حقوق الزوجة بالنفقة والحضانة.
  7. اعتراض على حكم حضانة.
  8. في أي محكمة يتم الطلاق بالسعودية.
  9. اجراءات رفع دعوى مطالبة مالية في السعودية.

12 أفكار بشأن “طلب طلاق إلكتروني”

  1. السلام عليكم أشكر لكم جهودكم وأريد أن أقدم كامل امتناني لمحاميي مكتبكم المتميزين فقد كنت أريد حجز موعد محكمة للطلاق جدة عن طريق مكتبكم ولكن المحامي حاول أولا أن يصلح بيني وبين زوجي ونجح بذلك فقد كان خبيرا ومتعلما وفي نفس الوقت يملك القدرة على التأثير الإيجابي في الأمور الاجتماعية حيث أنه يملك خبرة مستشار اجتماعي وإصلاح أسري وقد أظهر لي الكثير من الإيجابيات التي كان يمتلكها زوجي وأيضا أظهر ايجابياتي أمام زوجي فزال الخلاف وكل ذلك بفضل إخلاص وصدق هذا المحامي .. وفقكم الله

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اول شي لي سنتين في بيت اهلي ولا يصرف علينا كمان ما يصلى ارجو مناكم توقفوا معانا حتي بنتي ما عندها اوراق اذا كنت مريضه ما اؤديها المستشفي عشان الاوراق ارجو مناكم توقفوا معانا ي شيخ وكل ما اهلي يقولو تعال نتفاهم ما يجي

  3. احد يفيدني الله يجزاكم خير
    انا زوجي يضربني
    ويتعاطى المخدرات
    وبهذلني انا وعيالي ضرب وقذف
    واساله فلوس اكثر من 20 الف
    وابغى الطلاق منه
    لايصرف ولا يعطي انا اللي اصرف واسوي كل شي
    بعت ذهبي وكل ما املك عشان اساعده في دينه
    ولا هوا ماثر فيه
    اقله طلقني يقولي روحي المحكمه سوي خلع
    يبغاني ارجع له مهره وانا اساله فلوس
    اسالكم بالله احد يفيدني
    اش اسوي عشان اتطلق منه واخذ حضانت عيالي

  4. السلام عليكم الله يجزاكم خير ابي منكم مساعدتكم انا زوجي مو راضي يطلقني ومايعطيني مصروف لا انا ولا بنتي وعايشه عند اهلي صار لي ٥سنين ابي طلاق منه ولا يسال ولا شي ومهاجرني ومخليني معلقه وهو مسافر بجازان مايصرف علينا ولا يعطيني نقه ساعدوني الله يخليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.