محامي طلاق في جدة السعودية

محامي قضايا طلاق بجدة السعودية

تتعدد أسباب الطلاق ولكن أكثر أسباب الطلاق شيوعاً هي الخيانة الزوجية, العنف ضد الزوجة, عدم الإنجاب ,أزمة منتصف العمر وغيرها من الأسباب. وكثيراً ما تحدث الخلافات بين الأزواج ولكن بعض الأزواج والأسر لا يستطيعون الإكمال فيقرروا إنهاء هذه الخلافات بالطلاق. والطلاق يعني انفصال الزوجين قانوناً وشرعاً وله اجراءات رسمية وقانونية ليتم. ويتم إما باتفاق الزوجان أو برغبة أحدهما وإذا ما رغبت الزوج بالطلاق فيسمى خلع.

وبالنسبة لنا كمسلمين فقد أباح الله لنا الطلاق طلقتين رجعيتين ويقصد بالرجعيتين أنه يمكن للزوج أن يرد امرأته إلى عصمته ضمن شروط معينة لسنا بضدد الحديث عنها الآن.

وكما ذكرنا في بداية المقال إن الطلاق له إجراءات قانونية وهذه الإجراءات حتماً تحتاج لمحامي طلاق خبير ومحنك في هذا النوع من القضايا ليعطيك استشارة قانونية في الطلاق. وفي هذا المقال سنخبركم عن كل ما تحتاج معرفته عن محامي الطلاق وطريقة حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية. كأتعابه وكيف تختاره, ومن هو أفضل محامي طلاق في جدة.

أفضل محامي طلاق في جدة.

العائلة هي اللبنة الأساسية و الأولى التي يبنى المجتمع عليها ومنها تنطلق الكوادر الشبابية القادرة على النهوض بالمجتمع و رفعه على كفوف العلم من أجل مواكبة التطور والحضارة وفي سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030. وإذا ما قررت الطلاق فيجب عليك أن تختار أفضل محامي طلاق في جدة ذلك لأن الطلاق تزايد بشكل كبير في المملكة حسب آخر الدراسات. وأفضل محامي طلاق هو من يحاول تيسير طرق للصلح قبل أن يبدأ بإجراءات الطلاق.

أكد المحامون على أن معظم القضايا التي تواجههم هي قضايا أسرية وهي القضايا التي تنشأ من العلاقات الاجتماعية ومن تشابكها وتداخلها مما يؤدي إلى احتمالية الخلافات بها بشكل أكبر.

كما عليك أن تختار أفضل محامي طلاق في جدة لأن قضية الطلاق لا تتنتهي بالطلاق وحسب بل تمتد لقضايا النفقة وزيارة الأولاد والبنات. والمحامي الخبير سيزودك بكل المعلومات التي تتعلق بامتداد قضية الطلاق وأسهل طريقة لرفع دعوى أحوال شخصية.

وأكثر قضايا الأسرة ورودا للمحاكم هي قضايا الطلاق ولذا نجد بأن الشريعة قد راعتها ونظمتها ووضعت الضوابط لكلا الطرفين لاعتبارها القضية الأكثر حساسية ضمن هذا المجال إذ أن أثرها ينعكس على الأطفال وعلى المجتمع ككل.

اقرأ أيضاً: في أي محكمة يتم الطلاق في السعودية.

أتعاب المحامي في قضايا الطلاق.

أتعاب المحامي بحسب المعروف والمتعامل به في الأوساط القانونية أن يتم تقسيم الأتعاب إلى دفعتين:

  • الأولى: مقدم عن الأتعاب.
  • الثانية: الأتعاب النهائية عند صدور الحكم.

أما فيما يخص مقدار الأتعاب فلا يمكن حصرها لأن كل قضية ولها تعقيداتها لذلك فإن الأتعاب يتم الاتفاق عليها قبل توكيل المحامي في القضية. كما يمكن أن يتم الاتفاق على أخذ المحامي لنسبة معينة من المبالغ التي حصلت خلال القضية. ويمكن ان يتفق على مبلغ ثابت وبشكل عام فإن الأتعاب في القضايا الأسرية تبدأ من 10000 ريال.

ولمزيد من المعلومات راجع مقال أتعاب المحامي في قضايا الطلاق.

محامي قضايا طلاق.

إن وصل الحال بين الزوجين للطلاق لا بدك لأن أن تلجأ لمحامي يعطي لكل صاحب حق حقه. ولمن يعمل بشرع أنزله الله وما جاء بنصوص القانون ليكون عملاً يرضي الله بأدق تفاصيله و لاشك بأننا نتحدث عن محامي قضايا طلاق بجدة السعودية كأحد أمهر وأفضل المحامين في المملكة.

ونقصد هنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية ذلك لأن فريق المحامين في مكتب الصفوة ومستشار قانوني أحوال شخصية يمتكلون من الخبرة والمهارة ما يكفي لينالوا لقب أفضل محامي قضايا طلاق. ويمكنكم الحصول على استشارة قانونية من محامي قضايا طلاق سعودي مرخص من وزارة العدل السعودية و هيئة المحامين السعوديين.

ويمكنك التواصل اونلاين عبر أداة الوتس اب في الموقع وطلب استشارات قانونية من مستشار قانوني سعودي في مختلف قضايا الأحوال الشخصية كما يمكنكم حجز موعد استشارة قانونية بالتلفون.

الفرق بين الخلع و الطلاق.

الخلع : هو القرار الذي يصدره قاضي المحكمة من أجل إنهاء عقد النكاح  بحيث يكون ذلك تبعاً لطلب الزوجة حصراً. وللخلع شرط عند الترك وهو أن تتخلى الزوجة عن حقوقها المالية لصالح الزوج. ولإرجاع الزوجة يشترط وجود رضا من الطرفين. و يتوجب على الزوج أن يقوم بإقامة عقد قران ومهر جديدين.

بينما الطلاق : هو قرار الزوج بأن ينهي حالة الزوجية دون اللجوء إلى القضاء و ذلك دون مقابل مالي من الزوجة، ولا يترتب على الطلاق بعدة حالات أن يتم إنشاء عقد قران جديد ومهر جديد كالطلاق الرجعي.

متى يحق للزوجة طلب الطلاق.

على الرغم من أن الطلاق حلال إلا أنه يعد أبغض الحلال ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجيزه وتجعل له أصلاً مباحاً فلا يعقل استمرار حياة مليئة بالنزاعات ولا شك بأنها من الممكن أن تبدو حياة مريرة شائكة وإن كان الطلاق سيؤدي لتفكك الأسرة إلا أنه يبقى الخيار الأفضل من وجود خلافات يومية تؤثر سلباً على حياة الأبناء.

وبالنسبة لأسباب الطلاق الأكثر شيوعاً في المملكة فلا يمكن حصر أسباب الزواج بعدد محدد أو حصره بطرف محدد كالزوجة أو الزوج. بل هناك أسباب كثيرة تقع على عاتق كل من الزوجين.

وعند بداية أي علاقة زوجية يتوجب أن يضع كل شخص ضمن مخيلته بأن المرور بصعوبات و عوائق لاشك بأنها ربما تكون قليلة أو كثيرة. لذا يتوجب على كلا الزوجين أن يكونا عالمين ومدركين لذلك وأن يمشوا سوياً في درب طويل بكل ما يوجد فيه من صعوبات ومشقات.

لكن من الممكن أن تنشأ بعض الأمور التي تجعل من الحياة الزوجية مستحيلة لذلك كما ذكرنا بأن تلك الأسباب تقع على عاتق الطرفين وليس فقط على طرف واحد و سنتحدث عن أسباب الطلاق التي تتعلق بالزوجة والأسباب التي تتعلق بالزوج على التوالي.

الحالات التي تبيح طلب الطلاق للزوجة.

للزوج على زوجته حقوق عديدة وهي أن تصبر عليه و تصونه وحقوق عديدة تضمن استمرار العلاقة الزوجية وأيضا تحفظ ديمومة الأسرة. ولكن الإسلام قد أجاز للمرأة أن تطلب الطلاق إن تعذرت الحياة الزوجية وبظروف محددة تستدعي الحاجة لطلب الطلاق وهي كالتالي:

  • فسوق الزوج أو فساده.

فإذا رأت الزوجة من زوجها ارتكاباً للفواحش أو ربما تقصيراً بدينه وكانت قد عظته وصبرت عليه قدر استطاعتها و لكنه لم يَتّعظ يحق لها أن التفريق. كما أنه في حال تعرَّض الزَّوج لزوجته في السباب و التعنيف و الضرب و الإهانة.

غياب الزوج أو هجز الزوجة لفترة طويلة.

إذا تضررت الزوجة بسبب غياب زوجها لفترة زمنيّةً طويلة تفوقُ طاقتها و قدرتها على التحمل والصبر فإن سافر الزوج أو قد طال غيابه لأي يسبب كان فإنه يجوز لها أن تطلب الطلاق.

منع الزوجة من رؤية أهلها.

إن تم منع الزوجة عن أهلها أو أن الزوج قد أجبرها على مقاطعتهم فلها الحق في طلب الطلاق و بالتالي تنهي العلاقة الزوجية القائمة بينهما.

أسباب الطلاق المتعلقة بالزوج.

إن الإسلام قد جُعلَ الطلاق بيد الرجل دون المرأة و ذلك لأسبابٍ عديدة من تلك الأسباب قدرته على التحكُّم بعواطفه و قراراته إذ أن الزوج هو الذي يَقع عليه عبء تحمّل نفقات و تبعات الزواج ، وهو من يُلزمُ بكل مُستلزمات الطلاق كما أن الزوج هو الأقدر على التريُّث و الصبر و ضبط النفس والمُوازنة بحال حدوث الخلافات.

كما أنه يمكنه الحكم بتطليق زوجته وذلك يكون تحقيقاً لعلاج بعض المَشاكل التي لم تعد تنفع معها الحلول ضمن الأسرة فإن تحقَّق من الأسبابٌ ما يستدعي إلى حل و إنهاء رابطة الزوجيّة بصورةٍ مقنعة , فإن الطلاق هو خير علاج و من  الأسباب التي تدعو الزوج لتطليق زوجته هي :

  • فساد الزوجة بأخلاقها أو دينها.
  • تطاولها على زوجها.
  • نشوزها .
  • بحال عجزَ الزوج عن القيام بإتمامِ حقوقِ زوجته أو إنفاقه عليها.

إلا أننا نجد بأن هناك أسباب كثيرة لا يمكن أن نحصيها ضمن مقال واحد كما لا تكفيها كلمات من أجل أن تعبر عنها ففي حال كان الطلاق هو الحل النهائي الذي قد توصلتما إليه فلتكن وجهتك للمحامي وأخيراً أتمنى أن تسود الألفة والمحبة بين كل الأزواج لأنه وإن كان الطلاق هو الحل لبعض المشكلات التي يصعب حلها إلا أنه يترتب عليه عدة تبعات وأمور سلبية تؤثر على الزوجين وأيضا على الأولاد مما يؤدي لجعل ذلك ينعكس سلباً على المجتمع ككل.


اقرأ أيضا :

رقم محامي طلاق بجدة.

محامي في مكة جدة السعودية.

حجز موعد في الأحوال المدنية في السعودية.

افضل المحامين في جدة والسعودية.

لائحة اعتراضية على حكم جزائي.

محامي شاطر في الرياض.

محامي مكة المكرمة.

2 فكرتين بشأن “محامي طلاق في جدة السعودية”

  1. السلام عليكم أقيم في جدة أشكر القائمين على العمل الجاد في هذا الموقع لإتاحة الفرصة في التعامل مع محامي قضايا طلاق بجدة السعودية لأنه كان من أمهر المحامين فقد سهل لي الحصول على الطلاق بسرعة واستطاع أن يرد حقي في المهر كاملا كان ذكيا وسريع البديهة وخبيرا أشكر له جهوده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *