كم يأخذ المحامي في قضية الطلاق

تكلفة توظيف محامي في قضية الطلاق تعتمد على عدة عوامل مثل تعقيد القضية، وخبرة المحامي، وساعات العمل المطلوبة لإنجاز العمل. وعادةً ما يتم تحديد رسوم المحامي بناءً على ساعات العمل أو بواقع نسبة مئوية من قيمة التسوية أو الحكم النهائي.

وإذا أردت أت تعرف كم يأخذ المحامي في قضية الطلاق، وتفاصيل أخرى عن قضية الطلاق، تابع مقالنا لليوم، وستجد كل التفاصيل.

وإذا كنت تبحث عن استشارة قانونية بخصوص تكلفة رفع قضية طلاق، يمكنك استشارة المحامي حسين الدعدي، كما يمكنك التواصل مع المكتب مباشرة فقط اضغط هنا.

كم يأخذ المحامي في قضية الطلاق في السعودية

في المملكة العربية السعودية، تتراوح تكاليف توظيف محامي في قضية الطلاق بين 5000 ريال سعودي و 20,000 ريال سعودي أو أكثر، وذلك حسب تعقيد القضية وخبرة المحامي.

كما يمكن أن تزيد هذه التكاليف إذا كانت القضية معقدة وتتطلب الكثير من الجهد والوقت من المحامي. وعادةً ما يتم تحديد رسوم المحامي بناءً على عدد ساعات العمل التي يستغرقها التحضير للقضية وتمثيل العميل في المحكمة.

بعض المحامين يفضلون أيضًا تحديد نسبة مئوية من قيمة التسوية أو الحكم النهائي كرسوم لخدماتهم. لذلك من المهم أن يتفهم الأفراد أن تكاليف توظيف محامي في قضية الطلاق في السعودية قد تكون مرتفعة، لذا يجب على الأفراد التفاوض على الرسوم مع المحامي بشكل واضح وتحديدًا من البداية.

كما ينصح بالبحث عن محامي ذي خبرة وسمعة جيدة لضمان الحصول على خدمات قانونية جيدة وفعالة.

ومن الجدير بالذكر أنه تبدأ إجراءات الطلاق في المملكة العربية السعودية بتقديم طلب لمكتب تسوية المنازعات، وهذا يهدف إلى محاولة التوصل إلى صلح بين الزوجين قبل اللجوء إلى المحكمة.

ويتم تحديد مدة التسوية بـ 15 يومًا من تاريخ تقديم الطلب. وفي حال عدم التوصل إلى صلح، يتولى المحامي المختص في شؤون الأحوال الشخصية تقديم الطلب إلى محكمة الأسرة المختصة.

ويمكن للأفراد أن يتقدموا برفع دعوى طلاق على ناجز من خلال اتبّاع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لمنصة ناجز، ستظهر لك نافذة اسم المستخدم وكلمة المرور، سجل الدخول وسيتم توجيهك مباشرة إلى منصة النفاذ الوطني.
  • تسجيل الدخول باستخدام حسابك على منصة النفاذ الوطني.
  • ستتلقى رمز التحقق على هاتفك المحمول، يجب عليك نقل الرمز بشكل صحيح في المربع المخصص والضغط على “متابعة”.
  • اختر دعوى الطلاق من بين الاختيارات المتاحة واملأ البيانات الشخصية وبيانات الدعوى.
  • قم بإرفاق الأوراق الرسمية المطلوبة وثم إرسال طلبك للمحكمة للنظر فيه.
  • سيتم حفظ بياناتك وإرسال طلبك للمحكمة بعد كتابة كلمة المرور في مربع الحفظ. ولا تنسى طباعة صفحة دعوى الطلاق للاحتفاظ بها في حال الحاجة إليها.

إذا كنت بحاجة لأي استشارة قانونية بخصوص تكلفة محامي الطلاق، أو كم سعر محامي الطلاق يمكنك التواصل مع مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية.

كم يأخذ المحامي في قضية الطلاق في السعودية

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الإجابات حول كم يأخذ المحامي في قضية الطلاق.

تكاليف توظيف محامي في قضية الطلاق بالسعودية تتراوح بين 5000 إلى 20,000 ريال أو أكثر، حسب تعقيد القضية وخبرة المحامي. وتزيد التكاليف في الحالات المعقدة التي تتطلب جهدًا ووقتًا إضافيًا. كما تُحدد رسوم المحامي بناءً على عدد ساعات العمل في التحضير والتمثيل في المحكمة.
يختلف الخلع عن الطلاق، حيث يصدر قاضي المحكمة قرار الخلع بناءً على طلب الزوجة وتنازلها عن حقوقها المالية، بينما يقرر الزوج الطلاق دون محكمة. وتستشير الزوجة محاميًا لتحديد تكلفة الخلع. عادةً لا تستغرق الخلع وقتًا طويلاً وتكلفته تتراوح بين 10,000 إلى 15,000 ريال.
مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية يمتلك نخبة من المحامين المتميزين في شتى المجالات ومنها قضايا الطلاق والخلع وغيرها، يمكنك التواصل مع المكتب مباشرة والحصول على الدعم القانوني المناسب لقضيتك.
1- تقديم طلب طلاق لدى محكمة الأحوال الشخصية، حيث يُطلب من الزوجين بموجب العريضة تقديمها.
2- يُعقد جلسة في المحكمة لمحاولة إقناعهما بالتراجع عن قرار الطلاق.
3- يُعلن الطرفان بشكل رسمي عن اتفاقهما على الطلاق بالتراضي.
4- يُصدر القاضي حكم الطلاق ويُوثِّقه بشكل قانوني.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان كم يأخذ المحامي في قضية الطلاق تكون تكلفة خدمات المحامي في قضية الطلاق متغيرة وتعتمد على عدة عوامل تعرفنا عليها بشكل مفصل، ولكن نؤكد أنه من المهم التواصل مع المحامي المناسب والتفاوض بشأن تكلفة الخدمات قبل البدء في العمل على القضية.

يمكنك عزيزي القارئ التعرف أيضًا التعرف على إجراءات الطلاق الإلكتروني في السعودية، وما هي رسالة طلاق من المحكمة في السعودية، وكيفية اعتراض على حكم طلاق بالسعودية، من خلال التواصل مع افضل محامي قضايا طلاق في الطائف.

فكرتين عن“كم يأخذ المحامي في قضية الطلاق بالسعودية”

  1. يعطيكم العافية .لقد رفعت قضية طلاق عن طريق محامي من مكتبكم ولكن لم أكن أعرف كم أتعاب المحامي في قضية طلاق وعند كسب القضية وانتهاء إجراءات الطلاق تفاجأت بأن أسعار المحامي كانت بسيطة وغير مكلفة وكان هذا سببا مفرحا لي
    وفي المستقبل إذا احتجت مساعدة أو استشارة قانونية سألجأ فورا إلى المحاميين في مكتبكم لأنهم من أمهر المحاميين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي