حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة

حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة

5
(3)

هل ترغب في حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة؟ وتحاول البحث عن آلية حجز موعد حتى يسهل الأمر عليك. الأحوال المدنية هي كل ما تخص حياة الإنسان الخاصة حول ولادته بياناته نسبه وفاته كل هذه الشؤون تعني بها الأحوال المدنية.

كل هذه الخدمات يلزمها التوجه لدائرة الأحوال المدنية في جدة لقضائها  وهذا ما يتطلب منك حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة كي لا يطول انتظارك. وحتى يتسنى لك معرفة تلك الخدمات التي يتاح تقديمها الكترونياً وجهنا مقالنا هذا ليخدم مصالحك ويغني معلوماتك تابع معنا.

للتواصل مع محامي شاطر في جدة اتصل على الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

حجز موعد في الأحوال المدنية.

شهدت المملكة العربية السعودية جملة من التطورات على جميع الأصعدة لتواكب تطورات الحياة. فعنيت بجميع شؤون الحياة وما يتطلبه من المواطن السعودي من خدمات تخص شؤون حياته. فهدفت إلى تأمين خدمات تخص حياة الإنسان وهي من ضرورات الحياة كشهادة الميلاد والوفاة وكل ما يتفرع عن حياة الإنسان الشخصية.

فكانت هذه الخدمات ذات أثر فعال وواضح من ناحية تسهيل أداء الخدمة للمواطنين. حيث وجهت وزارة الداخلية للأحوال المدنية رسالة للمواطنين والمواطنات. توجههم نحو الاستفادة من خدماتها الإلكترونية على منصة وزارة الداخلية الالكترونية أبشر.

ومن تلك الخدمات:

    • تسجيل المواليد بالتنسيق مع وزارة الصحة.
    • طلب إصدار شهادة ميلاده، وسجل الأسرة.
    • كذلك طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للزوج، بعد تسجيل عقد قرانه في وزارة العدل.
    • طلب إصدار سجل الأسرة للأمهات.
    • أيضاً خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، وخدمة بياناتي.
    • التحقق من صلاحية الهوية.
    • خدمة تحسين، وغيرها من الخدمات.

وبعد إتمام الخدمة المطلوبة الكترونياً يتم إيصال جميع الوثائق إلى العنوان المحدد للمستفيد من الخدمة عبر البريد السعودي. ولإتمام هذه الأمور يتطلب منك حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة حتى تحصل على الخدمة بشكل متيسر وسهل.

لذلك سنبين لك آلية حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة وغيرها من المدن السعودية وفق ما سنراه لاحقاً.

حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونياً.

إن حجز موعد في الأحوال المدنية لم يعد يشكل هاجساً بفضل الخدمات التي اتاحتها وزارة الداخلية عبر موقعها. حيث منذ أن اطلقت وزارة الداخلية وإدارة الأحوال المدنية خدمة تسيير كافة الإجراءات للمواطنين. وذلك ليتسنى تنفيذ طلباتهم بسرعة وبأقل جهد من خلال خدمة الحجوزات.

فقد أصبح اليوم بإمكان المواطن السعودي حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة في أي من فروع مديريات الأحوال المدنية القريبة منه. فضلاً عن الذهاب بشكل مباشر ودون حجز الموعد، مما سيقلل الكثير من العناء والجهد والوقت اللازم الذي يستغرقه الذهاب.

خطوات حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونياً:

    • الدخول إلى حسابك في منصة خدمات ابشر.
    • التوجه إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية من قائمة الخدمات.
    • تختار من قائمة الاستعلامات الإلكترونية الأحوال المدنية .
    • ثم قم باختيار حجز موعد.
    • ثم يتوجب عليك اختيار الخدمة التي تريد من قائمة خدمات الأحوال المدنية.
    • يوجد لديك بالقائمة خيارين أما إصدار  أو تجديد  بطاقة شخصية أو تحديث بيانات أو غير ذلك.
    • ثم قم باختيار الفرع القريب منك.
    • ستظهر لك قائمة بالمواعيد المتاحة في هذا الفرع.
    • تختار الموعد المناسب لك من قائمة المواعيد.
    • قم بتأكيد الموعد، لتظهر لك بعدها تذكرة الموعد.
    • يتوجب عليك طباعة تذكرة الموعد لتكون بحوزتك عند الذهاب لمديرية الأحوال في الموعد المحدد.
    • تذكر الموعد ستتضمن تفاصيل الخدمة التي قد حجزت لها، وشروط الخدمة وما هي الأوراق والوثائق التي يجب أن تكون معك عندما يحين موعدك.

يمكنك الغاء الحجز في حال حدث ظرف طارئ لعدم الحضور في الموعد المحدد من قبل بوابة ابشر الاحوال المدنية. الا انه يترتب عليه امتناع نفس الشخص عن الحجز لموعد اخر او تجديده الا بعد مضي فتره محدده، ولا تقل عن شهر 30 يوماً.

ولا بد من التنويه بأنه لا يتم حجز موعد الأحوال المدنية، إلا إذا تم إدخال رقم الهوية الوطنية مع تاريخ الميلاد. بالإضافة إلى ادخال الرمز المرئي للتحقق من الشخص الذي يستخدم الخدمة وبانه صاحب هذا الحساب , ومن ثم الضغط على أيقونة التحقق من بياناتي.

وبذلك تكون قد حجزت موعدًا لدى مديرية الأحوال المدنية من خلال حسابك في ابشر وفق اتباعك للخطوات الواردة أعلاه.

أما طريقة حجز موعد للأحوال المدنية بالنسبة لاستخراج بدل فاقد للهوية الوطنية في جدة: 

 كما ذكرت أعلاه أن منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية ساهمت بحملة التطور في المملكة العربية السعودية. عن طريق طرحها لخدمات متميزة في مجالات مختلفة من أحوال مدنية جوازات مرور وغيرها كل ذلك بهدف إرضاء المواطنين وتقليل معاناتهم.

وجميعنا يعلم أن تسير شؤون حياتنا يعتمد على شخصيتنا وذاتنا  ونتمايز بشخصيتنا عن غيرنا من خلال العمر والاسم والنسب. وهذه المعلومات تكرس في البطاقة الشخصية أو ما تسمى الهوية الوطنية . فالشخص لا يستطيع التحرك لأي مكان بدونها أو القيام بأي عمل أو إجراء أو تعاقد بدونها.

وقد يتسبب الشخص بضياعها فهل يبقى دون دليل يوضح شخصيته وما يشير إليه. فالأحوال المدنية كشفت عن آلية حجز موعد إلكتروني عبر أبشر لاستخراج بدل فاقد للهوية الشخصية. وذلك من خلال حجز موعد إلكتروني عبر أبشر باختيار أيقونة طلب وثيقة بدل فاقد. وحيث أن خدمة إصدار الهوية الوطنية تتاح للفئة العمرية من عشر سنوات وما فوق،  ولكن يلزم حجز موعد وحضور ولي الأمر.

الأسئلة الشائعة.

للتواصل مع الأحوال المدنية قم بالاتصال على الرقم المجاني 920020405
يمكنك الغاء الحجز في حال حدث ظرف طارئ لعدم الحضور في الموعد المحدد من قبل بوابة ابشر الاحوال المدنية. الا انه يترتب عليه امتناع نفس الشخص عن الحجز لموعد اخر او تجديده الا بعد مضي فتره محدده، ولا تقل عن شهر 30 يوماً.
نصل معك لختام مقالنا، حيث نبين أن حجز موعد للأحوال المدنية ليس بالأمر المعقد عند اتباعك لما قدمناه لك من معلومات، ما هي إلا خطوات قليلة تحتاجها لإتمام المهمة التي تحاول البحث عن حلها.
نحن في مكتب المحامي نحاول دوماً تقديم كل ما يساعدك في التقليل من معاناتك أو ما يعترض حياتك. لذلك في حال تداركك أي ظرف أو سؤال تود معرفة الإجابة عليه اترك لنا تعليق في الأسفل المقال وسيتم الرد عليك بكل مودة وترحيب.

أحصل على معلومات عن: لائحة اعتراضية على حكم برد الدعوى، وكتابة صحيفة دعوى الكترونية، كذلك طريقة رفع دعوى أحوال شخصية. بالإضافة إلى نموذج لائحة دعوى سعودية.

هل كانت المقالة مفيدة؟

اضغط على النجوم للتقييم !

معدل التقييم 5 / 5. عدد الأصوات 3

لا توجد تقييمات! كن الأول !

تابعنا عبر منصاتنا على السوشال ميديا

1 فكرة عن “حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة”

  1. السلام عليكم أقيم في جدة و أنا أحتاج محامي عن طريقكم لأن سمعة المحاميين عندكم من أفضل ما سمعت ولديهم خبرات متميزة . أنا مقدم على الزواج وأريد حجز موعد في الأحوال المدنية في جدة من أجل تسيير أوراق وصك الزواج وأفضل أن يكون بإشراف محامي من أجل السهولة واختصار الوقت وضمان تيسير الأوراق بسهولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي