اعتراض على حكم طلاق بالسعودية
0
(0)

عندما تتعرض الأسر في السعودية إلى المشاكل. يدفعها ذلك إلى اللجوء للقضاء لحلها والحصول على حكم شرعي ينصف جميع الأطراف. لكن في بعض الأحيان قد لا يقبل أحد الأطراف المتنازعة بالحكم الصادر من المحاكم الشرعية أو ربما قد لا يقبل به كلا الطرفين.

ففي هذه الحالة يتيح النظام السعودي تقديم اعتراض على حكم الطلاق بالسعودية الصادر. وذلك في محكمة الأحوال الشخصية. وتقديم اعتراض على حكم الطلاق مثل تقديم أي اعتراض في مختلف قضايا الأحوال الشخصية يتم بطريقة محددة.

وقد تحدثنا سابقا مثلا عن اعتراض على حكم حضانة و كما بينا كيفية كتابة لائحة اعتراضية على حكم نفقة وغيرهم الكثير .

لهذا السبب وحصرياً من أجلك يقدم لك مكتب الصفوة أفضل محامي لكتابة اعتراض على حكم طلاق في جدة. كما يمكنك التواصل معنا للحصول على استشارة قانونية في الطلاق بمساعدة من افضل محامي طلاق في جدة السعودية.

للتواصل مع محامي مختص بقضايا الطلاق اتصل على الرقم 0595911136، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

محامي كتابة اعتراض على حكم طلاق في جدة

اللائحة الاعتراضية على حكم طلاق هي:

ورقة علمية تتطلب في إعدادها اتباع منهج علمي يستخدمه المحامي، من جهة أخرى يعتبر هذا المنهج الذي يجب اتباعه عند صياغة لوائح الاعتراض طريقة فنية دقيقة. تقوم في أساسها على الدراسة والتحليل للحكم القضائي الصادر مع المستندات والأدلة والبراهين.

كذلك الوقائع والبحث فيها وتفسيرها وذلك لمعرفة حقيقتها والأهداف التي تريد تحقيقها. من ثم الوصول إلى النتائج المرادة منها. علاوة على ذلك يجب أن يكون الاعتراض مدعوم بالمستندات القانونية الكافية لتأييدها. بالإضافة إلى ذلك ذكر النصوص الشرعية والقانونية التي تنطبق على الدعوى المرفوعة.

كذلك يجب أن يشمل الاعتراض على الحكم كل أنواع الاعتراض بعدم قبول الدعوى.  سواء لمضي المدة أو الصفة أو للأهلية أو انتفاء المصلحة أو غيرها. في الوقت نفسه تبيان  كل الدفوع  الشكلية  والموضوعية التي ابداها المعترض في بداية الدعوى  ورفضها ناظر القضية. أيضاً  يجب  أن  يتضمنن الاعتراض  الرد.

لهذا السبب يحتاج كتابة اعتراض على حكم طلاق في جدة على محامي ذو خبرة لغوية ممتازة لانتقاء التعابير والألفاظ اللازمة التي تعبر عن وجهة نظر المعترض. محامو مكتب الصفوة يتمتعون بكل مما سبق وعلى دراية كاملة وخبرة طويلة بالأنظمة القضائية السعودية وبكتابة اللوائح الاعتراضية بخبرة ودقة.

تريد أن تعلم ما هي الأسباب التي تدفع الشخص لطلب الاعتراض على حكم طلاق؟ تابع الفقرة التالية.

أسباب الاعتراض في أحكام الطلاق

أسباب الاعتراض على حكم الطلاق كثيرة. لهذا السبب أوجز لكم تبعاً لموضوعيتها أهمها. وهي ما يلي:

ثبوت سوء العشرة من المُدعى عليه.

في هذه الحالة لا تطاق الحياة الزوجية مع الشريك. وتثبت سوء عشرة المدعى عليه للمشتكي. إما بالسب أو بالشتم أو بالضرب وعلى مانحوه. والتمسك هنا ليس بالشخص بل الإمساك تعنتاً وإضراراً وتعسفاً.

وجود البينة على الدعوى ورفض المحكمة الاستماع إليها.

في هذه الحالة يوجد بينة تثبت وتؤكد على ما يرفعه المشتكي للمحكمة. لكن المحكمة تخالف الشريعة الإسلامية وترفض طلب أحد الخصوم من إحضار بينته من شهود غائبين او شهادات مختصين.

عدم حصول المقصود الشرعي من الزواج و استحالة العشرة.

عندما يستحكم الخلاف بين الزوجين ويستحال استكمال الحياة الزوجية. يخاف أحد الأطراف من عدم إقامة حدود الله. في نفس الوقت يكون إلزامه بالحياة مع الآخر مما لا يمكن أن يطيقه.

تحقق الضرر.

في هذه الحالة تكون الأضرار جسدية ونفسية واجتماعية على الطرف المشتكي والأبناء أيضاً ولان الاستمرار بالحياة الزوجية يتطلب المودة والرحمة والسكن. وعملاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : “لا ضرر ولا ضرار”.

الرد على تقرير لجنة الصلح.

بالمثل يكون تقرير لجنة الصلح المقصود بالدعوى منقوص الحقائق والمستندات. أو تجاهلها بالفعل وقد جاء بالفعل مخالفاً للواقع و للحقيقة. عند مثل هذه القضايا يلجأ احد الأطراف المتنازعة إلى القضاء من أجل تحصيل حقوقه. لكن بعض صدور الحكم يعترض.

لماذا؟

لأن الحكم الشرعي الصادر ربما قد يكون منصفاً لكن في معظم الأحيان يكون الحكم منصفً للمرأة اكثر من الرجل. من ناحية أخرى ربما يميل الحكم للمرأة كونها الأضعف.

علاوة على ذلك قد لا يلبي الحكم الصادر عن الدعوى مطالب أحد الاطراف أو ربما كلاهما. كما قد يكون مجحفاً لأحد الأطراف. لذلك الحل الوحيد لكل ما سبق هو تقديم لائحة اعتراضية على الحكم الصادر. من أجل إعادة النظر فيه.

بالإضافة غلى ذلك قد يكون السبب في الاعتراض على أحكام الطلاق هو استعادة الحقوق الضائعة وفق لما ينص عليه القانون السعودي والشريعة الإسلامية.

من أجل ذلك مكتب الصفوة يقدم لك أفضل محاميه في الطلاق وكتابة اللوائح الاعتراضية. لتكون على أهبة الاستعداد لما ستواجهه. ستحصل على كافة المعلومات القانونية التي تتعلق باللوائح الاعتراضية لأحكام الطلاق. لذلك لا تتردد بالتواصل معنا.

ربما تتساءل عن الطريقة الصحيحة لتقديم اعتراض. في الفقرة التالية نقدم لك ماتحتاجه.

طريقة تقديم الاعتراض على حكم الطلاق.

على وجه الخصوص تتعلق طريقة تقديم اعتراض على حكم طلاق بالاستعانة بمكتب محاماة متخصص وله سجل حافل بالنجاح لمثل هذا النوع من القضايا. مكتب الصفوة يمتلك خبرة طويلة وكفاءة عالية باتباع الطرق الصحيحة. وأيضاً السير بمنهج سليم ومقبول لدى الجهات القضائية في السعودية.

لذا. تنقسم طرق تقديم الاعتراض على حكم طلاق وفق مايلي:

    • أولاً طلب استئناف الحكم.
    • كذلك طلب نقض الحكم.
    • أيضا تقديم طلب التماس.

التقديم على اعتراض على حكم الكترونياً من “ناجز”

في الوقت الحالي تسعى السعودية على الدوام على تخفيف الصعوبات ومساعدة مواطنيها كذلك المقيميين فيها بالحصول الكترونياً على الكثير من الخدمات. حتى ولو كان اعتراض على حكم صادر من محاكمها.

من أجل ذلك نجد أنه متاح للأفراد داخل السعودية من تقديم اعتراض على حكم طلاق وذلك من خلال وزارة العدل عبر منصة “ناجز” الالكترونية. علاوة على تقديم صيغة خطاب اعتراض على حكم ناجز يتعلق بالطلاق يتم تقديم الطلب باتباع الخطوات التالية:

    1. أولاً الدخول إلى الموقع الالكتروني لمنصة “ناجز” الالكترونية عبر هذا الرابط.
    2. ثم اختر “محاكم” من الخدمات الالكترونية المعروضة على المنصة.
    3. فيما بعد ذلك انقر على علامة التبويب التي تكون بعنوان “الطلبات على القضايا”.
      في هذه الخطوة من الضروري التحقق من إمكانية تقديم طلبات اعتراض للقضية أو لا. بعبارة أخرى يتم إدخال “رقم  القضية”. ثانياً “تاريخ  القضية” في الأماكن  المخصصة لها. بعد ذلك النقر على زر “بحث”.
      في غضون ذلك تظهر القضية على الصفحة مما يؤكد  فعلاً إمكانية  تقديم اعتراض على الحكم الخاص بها.
    4. من ثم الضغط على اسم القضية ليتم الانتقال بشكل مباشر إلى صفحة جديدة تضم العديد من الخدمات الالكترونية.
    5. بالتالي يجب على المستخدم اختيار ” طلب قيد التدقيق و الاستئناف”. لكي يستطيع تقديم اعتراض على الحكم الصادر بالقضية.
    6. من ثم قم بإدخال كافة البيانات و المعلومات المطلوبة.

شاهد أيضا.

بذلك يتم تقديم اعتراض على حكم من خلال بوابة ” ناجز” ليتم إعادة النظر في الحكم. من المحتمل أنك تفكر في هذه اللحظة بتوكيل محامي جيد لكتابة اعتراض على حكم طلاق لك. لكنك خائف مما سيتقاضاه. الحل موجود مكتب الصفوة في خدمتك مع تكاليف تناسب الجميع.

تابع الفقرة التالية واعرف كيف ممكن أن يكون ذلك.

تكلفة كتابة اعتراض على حكم طلاق.

في الحقيقة يوجد العديد من  الأشخاص ممن يواجهون قضايا في غاية الاهمية لك يخشون اللجوء  إلى محامين. وذلك بسبب الخوف من التكلفة التي يتقاضاها  المحامي. في الواقع وجد المحامي ليقوم بهذه المهمة الحساسة.

لأن مهنة المحاماة تحتاج علم ودراية عميقة بالقانون وليس أي شخص يستطيع ذلك. من أجل ذلك يقوم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بدوره في تقديم المساعدة لمن يحتاجها. حرصاً منه على نشر الوعي والثقافة القانونية وذلك بهدف حفظ الحقوق وإحقاق العدالة وتجنب الوقوع في كوارث لا يمكن الخروج منها.

عند الوقوع في مصيبة نلجأ في  حياتنا  اليومية إلى من نثق به. وفي هذه الحالة أيضا يمكنك  الوثوق  بمحامي مكتب الصفوة  لتولي  قضيتك والفوز بها. تكلفة كتابة اعتراض على حكم طلاق من مكتب الصفوة تبدأ: من 1000 ريال في الوقت ذاته ممكن أن ترتفع التكلفة وذلك تبعاً لتعيد القضية.

لكنك ستكون مطمئناً وسعيداً أيضاً بالنتائج التي ستحصل عليها. ماذا تنتظر تواصل الآن واطلب خدمتك من افضل المحامين في المملكة العربية السعودية وتعرف على أتعاب المحامي في قضية طلاق.

الأسئلة الشائعة.

لكي يتم قبول الاعتراض على الأحكام لابد من توفر الشروط الأتية: يجب أن يُقدم الاعتراض من قبل المحكوم عليه فقط، أو يجوز تقديمه من قبل المتقاضي الذي لم يقض الحكم له بكل الطلبات، وإذا كان الاعتراض على الحكم هو سبب لمخالفة قواعد الاختصاص، فالمحكمة هنا يجب أن تقتصر على موضوع الاختصاص فقط.
في حال صدر حكم لدعوى لك في المحاكم الابتدائية في المملكة العربية السعودية. وكان هذا الحكم عكس ماكنت تتوقعه أو ماكنت تريده. من جهة أخرى شعرت أن هذا الحكم به خطأ أو شابه عيب. فإننا نبشرك بأن هذا الحكم الصادر ممكن ان يتغير في حال اتبعت طريق الاستئناف. حيث ستعرض قضيتك على قاضي آخر ليظهر رأيه بها.

ننهي مقالنا الذي حمل عنوان: طريقة تقديم اعتراض على حكم طلاق بالسعودية إلكترونياً 2023

نأمل أن يكون شرحنا كافي ووضحنا لك كيفية تقديم الاعتراض والخطوات بالتفصيل، ولاستشارة محامي طلاق شاطر لا تتردد في التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أحصل على معلومات عن: كتابة لائحة اعتراضية في السعودية، واعتراض على حكم فسخ بالسعودية، في أي محكمة يتم الطلاق بالسعودية. بالإضافة إلى حجز موعد طلاق بالمحكمة في المملكة العربية السعودية

هل كانت المقالة مفيدة؟

اضغط على النجوم للتقييم !

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا توجد تقييمات! كن الأول !

تابعنا عبر منصاتنا على السوشال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي