محامي قضايا مخدرات في جدة

يعتبر المحامي المتخصص في قضايا المخدرات في جدة شريكًا أساسيًا للمتهمين، حيث يسعى لتوفير الدفاع القانوني الفعال وضمان تحقيق العدالة والمساواة أمام القانون. إذ يتعين على المحامي القانوني في هذا المجال أن يكون على دراية تامة بالتطورات القانونية والمحاكمات السابقة ذات الصلة، لضمان تقديم الدفاع القانوني القوي والمحترف لعملائه.

وسنتعرف في مقالنا لليوم على أهم محامي قضايا مخدرات في جدة، بالإضافة إلى تسليطنا الضوء على تفاصيل أخرى لها علاقة بقضايا المخدرات، تابع معنا.

وإذا كنت تبحث عن استشارة قانونية خاصة بقضايا المخدرات يمكنك استشارة المحامي حسين الدعدي أفضل محامي مخدرات جدة، أو اضغط هنا للتواصل معه بشكل مباشر.

أهم 11 محامي قضايا مخدرات في جدة

يلعب المحامي المتخصص في قضايا المخدرات في جدة دورًا حيويًا في تقديم الدفاع القانوني وحماية حقوق المتهمين في هذه النوعية من القضايا الحساسة. إذ تتطلب قضايا المخدرات خبرة واسعة في القانون الجنائي والإجراءات القضائية، بالإضافة إلى فهم عميق للتشريعات واللوائح المتعلقة بالمخدرات في المملكة.

وفيما يلي سنقّدم لكم قائمة بأهم 11 محامي قضايا مخدرات بجدة:

أسماء المحامين

أرقام المحامين

مكتب المحامي حسين الدعدي

‏‎966591813333

مكتب المحامي حسين حاسن حسن

00966591813333

المحامي محمد الدوسري

00966566600220

آسيا الطاف حسين مشتاق حسين احمد حسين

0506644935

ماهر محمد صالح عبد الفتاح

0505616612

آلاء محمد عواض الزهراني

0535645063

آية وليد علي بخرجي

0549977693

آيات نزار محمد عاشور

0567005952

آية حسن أحمد الرواس

0507264101

أحمد أسامة محمد راضي

0509166619

مكتب المحامي أحمد البركاتي

0576383434

أهم 5 محامي قضايا مخدرات في جدة

وقف التنفيذ في قضايا المخدرات

يُعتبر وقف التنفيذ في قضايا المخدرات أحد الإجراءات القانونية التي قد تُطبق في النظام القضائي للتعامل مع حالات معينة. ويتمثل وقف التنفيذ في تعليق تنفيذ الحكم القضائي أو العقوبة المحكوم بها لفترة معينة، مع فرض شروط معينة على المدان. كما يمكن أن يوجه وقف التنفيذ للمدانين بجرائم المخدرات بهدف إعطائهم فرصة لتحديث سلوكهم وتصحيح مسارهم، وذلك من خلال الالتزام بشروط محددة مثل الإلتزام بالمراقبة القضائية أو الإجراءات العلاجية.

يتجلى ما سبق من خلال المادة 60 من نظام المخدرات والمؤثرات العقلية، والتي أتاحت للمحكمة إمكانية وقف تنفيذ العقوبة المحددة في بعض المواد، شريطة أن تكون هناك أسباب معتبرة تدعو لذلك. ويمكن للقاضي، بناءً على اقتناعه بصلاحية المدان وأخلاقه أو سنه أو ظروف ارتكاب الجريمة، خفض العقوبة المحددة في المواد (السابعة والثلاثين)، و(الثامنة والثلاثين)، و(التاسعة والثلاثين)، و(الأربعين)، و(الحادية والأربعين) من النظام.

يمكن للمحكمة أيضًا إصدار حكم بوقف تنفيذ العقوبة المحكوم بها وفق المادة الثامنة والأربعين من النظام لنفس الأسباب، شريطة أن لم يسبق للمدان محاكمته بنفس التهمة. ويجب دائمًا على القاضي ذكر الأسباب التي استند إليها لاتخاذ هذا القرار.

بموجب هذه الفقرة، يحق للمحكوم عليه تقديم الأدلة والمستندات من خلال محاميه للحد الأدنى من العقوبة، مما يمنح القاضي صلاحية تخفيض مدة العقوبة، كمثال، إذا كانت العقوبة المحكوم بها تتراوح بين 6 أشهر وسنتين، يمكن للقاضي تخفيضها إلى 6 أشهر أو إصدار حكم بوقف تنفيذها.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الإجابات حول محامي قضايا مخدرات في جدة.

رسوم المحاماة في قضايا المخدرات تختلف وفقًا للقوانين والتشريعات في كل دولة، وتعتمد أيضًا على عدة عوامل مثل تعقيد القضية، وسمعة المحامي، والمدة التي يستغرقها التمثيل القانوني. وعادًة ما يتم تحديد رسوم المحاماة في قضايا المخدرات بناًء على تقدير المحامي للوقت والجهد الذي سيستثمره في القضية، وقد تتضمن رسوم المحاماة أجورًا ساعوية أو رسومًا ثابتة لمراحل معينة من القضية. لذلك، من المهم التواصل مع المحامي المختص والتفاوض بشأن الرسوم المحددة لقضية معينة قبل بدء العمل القانوني.
إن المحامي حسين الدعدي من أفضل محامي المخدرات بجدة ويمكنك التواصل معه على الرقم 00966591813333 فهو سيقدم لك استشارات قانونية تخص قضايا المخدرات وقضايا أخرى.
يمكن تمديد مدة التحقيق 30 يومًا إضافية حسب سير التحقيق في القضية. حيث يُقدم طلب لهيئة الادعاء العامة للحصول على موافقة رئيسها أو نائبه على تمديد فترة التوقيف. ومع ذلك، يجب أن لا تتجاوز فترة التوقيف المؤقتة مئة وثمانون يومًا رسميًا قبل إحالة المتهم إلى المحكمة.
يمكن أن يقدم محامي المخدرات خدمات قانونية مثل تقديم الدفاع في قضايا تتعلق بالمخدرات، وتقديم استشارات قانونية للمتهمين والمشتبه بهم، وتمثيل العملاء أمام المحكمة والجهات القضائية، والمساعدة في التفاوض على اتفاقيات قانونية. كما يقوم المحامي بحماية حقوق العملاء وضمان حصولهم على محاكمة عادلة.

وفي النهاية، يمكن القول إن محامي قضايا مخدرات في جدة يلعب دورًا حيويًا في تقديم الدفاع القانوني والحماية للأفراد المتهمين بتهم متعلقة بالمخدرات. من خلال خبرته ومعرفته القانونية، يسعى المحامي لضمان حقوق عملائه وتوفير الدفاع القانوني اللازم لهم.

وإذا كنت بحاجة لأي استشارة قانونية بخصوص بلاغ عن مخدرات، أو معرفة أرقام محامين قضايا مخدرات يمكنك التواصل مع مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية.

عزيزي القارئ إذا أردت أيضًا معرفة كيف يتم كتابة لائحة اعتراضية بقضية مخدرات، وما هي مدة سجن مروج المخدرات بالسعودية، وكيف يتم تحليل عسكري مخدرات بالسعودية، يمكنك استشارة محامي مخدرات بالطائف.

5 أفكار عن “أفضل محامي قضايا مخدرات في جدة”

  1. إن تعاطي المخدرات هي من الأمور التي تؤذي الأشخاص وخاصة فئة الشباب و لابد من التوعية بشكل مستمر من قبل الأهل و المدارس و وسائبل التواصل الاجتماعي لما لها من تأثير قوي على الأفراد .
    جزاكم اللهكل خير على المقالات القيمة التي يتم تقديمها بصورة مستمرة

  2. السلام عليكم أنا في جدة وأحتاج محامي قضايا مخدرات في جدة لتقديم استشارة قانونية والإجابة عن أسئلتي لقد تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات مع ابني البالغ من العمر 15 سنة كان يحاول أن يبيعها لأحد أصدقائه وأريد معرفة هل صغر سنه يمكن أن يخفف الحكم عنه وماذا يمكن أن يحكم القاضي بحقه وهل يعتبر هذا ترويجا للمخدرات أم فقط حيازتها

  3. Gانا محكوم علي بقضية حشيش شي مايسوا ولقوه بسياره لاكن الشيخ حكمني اولا 30 يوم سجن ثانيأ منع من السفر لمدة سنتين. ثالثا ايقاف تنفيذ السجن والمنع

    والحين جتني رساله تم منعك من السفر لمدة سنتين مع ان الشيخ حاكم مع وقف التنفيذ

  4. السلام عليكم
    لديه قضيه مخدرات وهي ٣وربع الحبه لم يجدو معي شي ووجدوها في الشارع ولم أقل انها لي حيث اني كنت راكب مع صديقي وعندما ذهبو إلى المحكمه جاو الشهود ويقولون انها رميت من باب السايق وقد أمضيت في السجن ٦ اشهر علمن بانهم لم يشهد علي ويقولون في المحضر اني الذي شريتها ولم يشهد بذالك في المحكمه وانا قد أمضيت في المراجعه في المحكمه أكثر من سنتين حيث أن القاضي حكم علينا ببراءه ولم يثبت علينا شي ولكن اعتراض المدعي العام ولأن لديه موعد جلسه ولي ما يقرب ١٥ جلسه في المحكمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي