رقم شكاوى الخطوط السعودية
5
(3)

في ظل التقدم التكنولوجي وتوسع استخدام وسائل الاتصال، أصبحت الشكاوى والاستفسارات تشكل جزءًا أساسيًا من تجربة العملاء مع الخدمات المختلفة، بما في ذلك شركات الطيران.

وتعتبر شركة الخطوط الجوية السعودية من الشركات الرائدة في هذا المجال، وتولي اهتمامًا كبيرًا لرعاية عملائها ومعالجة شكاويهم بفاعلية، ولتتعرف على رقم شكاوى الخطوط السعودية، تابع معنا المقال التالي.

وإذا كنت تبحث عن استشارة قانونية بخصوص شكاوي الخطوط السعودية، اطلب استشارة المحامي حسين الدعدي، أو اضغط هنا للتواصل معه بشكل مباشر.

رقم شكاوى الخطوط السعودية

يعتبر رقم شركة الخطوط الجوية السعودية من الأرقام الهامة التي يبحث عنها جميع عملائها، حيث يُستخدم لحجز، أو تعديل أو إلغاء الرحلات. وضمن هذا السياق، سنوضح أرقام الاتصال بشركة الخطوط الجوية السعودية للحجز والتواصل مع مكاتبها المحلية والدولية، بالإضافة إلى إرشادات تقديم الشكاوى والاقتراحات للشركة.

حيث يمكن الاتصال بخدمة العملاء على الهاتف أو الواتساب على الرقم الموحد العالمي: 920022222.

وقد قامت شركة الخطوط الجوية السعودية بتوفير عدة وسائل للتواصل معها، بغض النظر عن الاتصال الهاتفي. أما لمعرفة أرقام التواصل مع الشركة، يجب القيام بالخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي للشركة.
  • النقر على الرمز الثلاثي في أعلى الصفحة.
  • تحديد “المساعدة” من القائمة.
  • اختيار “مكاتب حول العالم”.
  • تحديد موقع المكتب كمحلي أو دولي.
  • اختيار المدينة ذات الفرع.
  • النقر على زر البحث.

أما لتقديم الشكاوى يمكنك إرسالها على ايميل الشكاوى للخطوط السعودية وهو [email protected]، ويمكنك أيضًا زيارة موقع الخطوط السعودية للحصول على معلومات حول كيفية التواصل مع قسم الشكاوى.

رقم شكاوى الخطوط السعودية

طريقة تقديم شكوى على الخطوط السعودية

قد يواجه بعض العملاء مشاكل أثناء حجز رحلاتهم، لذا قدمت الشركة خدمة لتلقي شكاوى العملاء بهدف زيادة ثقتهم فيها. إذ يمكنك تقديم شكواك من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لشركة الخطوط الجوية السعودية.
  • النقر على قائمة المساعدة في الصفحة الرئيسية.
  • اختيار الدعم الفني من القائمة.
  • الضغط على رابط “للتواصل مع الدعم الفني”.
  • ملء جميع بياناتك في نموذج الدعم، بما في ذلك معلوماتك الشخصية وتفاصيل الحجز وشرح دقيق للشكوى.
  • رفع جميع المستندات ذات الصلة بالشكوى.
  • تحديد مربع “أنا لست روبوت”.
  • النقر على “تسجيل”.

وبعدها سيتصل بك أحد ممثلي خدمة العملاء لحل المشكلة في أقرب وقت. إذ أن خدمة عملاء شركة الخطوط الجوية السعودية متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وإذا كنت بحاجة لأي استشارة قانونية بخصوص إيميل شكاوى الخطوط السعودية، أو شكاوى خطوط الطيران، يمكنك التواصل مع مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الإجابات حول رقم شكاوى الخطوط السعودية.

920022222 هو رقم الشكاوى الخاص بالخطوط السعودية، حيث يمكنك الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى تقديم شكوى. والتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء لطرح مشكلتك والحصول على المساعدة اللازمة.
تتم الشكوى وفق الخطوات التالية:
1- زيارة الموقع الرسمي لشركة الخطوط الجوية السعودية.
2- اختيار القائمة المساعدة الموجودة في الصفحة الرئيسية.
3- اختيار الدعم الفني من القائمة.
4- الضغط على الرابط الموجود بعنوان للتواصل مع الدعم الفني.
5- تعبئة جميع بياناتك في نموذج الدعم، بما في ذلك معلوماتك الشخصية وتفاصيل حجزك وشرح دقيق للشكوى.
6- رفع جميع المستندات ذات الصلة بالشكوى.
7- النقر على زر التسجيل.
يتم حجز رحلة عبر الخطوات التالية:
1- اذهب إلى موقع الخطوط الجوية السعودية الرسمي.
2- انقر على خدمة حجز الرحلات في الصفحة الرئيسية.
3- اختر نوع الرحلة: ذهاب فقط، أو ذهاب وعودة، أو رحلة متعددة الجهات.
4- حدد مطار المغادرة والوصول.
5- اختر تواريخ المغادرة والعودة.
6- حدد عدد المسافرين ونوع درجة السفر.
7- انقر على زر البحث عن الرحلات.
8- اختر الرحلة المناسبة لك.
9- اختر نوع درجة السفر: ضيافة مميزة، أو مرنة، أو ضيافة أعمال.
10- انقر على زر التأكيد والمتابعة.
11- أدخل جميع بياناتك الشخصية والمطلوبة في الحقول المخصصة.
بادرت الخطوط الجوية السعودية بإطلاق خدمة جديدة لعملائها، وهي خدمة تواصل العملاء عبر تطبيق الواتساب، في إطار حملة غير مسبوقة من مختلف القطاعات والشركات السعودية. وقد تم تفعيل هذه الخدمة عبر تطبيق المراسلة واتساب على الرقم 0540000005، حيث يتم استقبال جميع الأسئلة والاستفسارات.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على رقم شكاوى الخطوط السعودية، وأهم الخطوات الجديدة التي اتخذتها الخطوط الجوية السعودية في توفير خدمة الاتصال عبر تطبيق “الواتساب”، والتي مكنت العملاء من التواصل بسهولة ويسر مع الشركة لطرح استفساراتهم وحل مشاكلهم. وعلى الرغم من بعض التحديات التي تواجهها الشركة في سرعة الرد على الاستفسارات، إلا أنها تعمل جاهدة على تحسين هذه الخدمة وتقديم أفضل تجربة لعملائها.

عزيزي القارئ يمكنك أيضًا التعرف على طريقة تقديم شكوى مرسول بالسعودية، وكيف يتم تقديم شكوى احتيال مالي. بالإضافة إلى التعرف على كيفية الشكوى على المتاجر الإلكترونية، وطريقة تقديم شكوى على مطعم بالسعودية.

هل كانت المقالة مفيدة؟

اضغط على النجوم للتقييم !

معدل التقييم 5 / 5. عدد الأصوات 3

لا توجد تقييمات! كن الأول !

تابعنا عبر منصاتنا على السوشال ميديا

22 فكرة عن “ما هو رقم شكاوى الخطوط السعودية”

  1. السلام عليكم أقيم في الرياض وأعمل تاجرا وأعمالي تعتمد على السفر لشراء واقتناء البضائع وأريد استشارة قانونية لأعرف كيف أشتكي على الخطوط السعودية فقد تم تأجيل رحلتي مرتين متتاليتين مما عرض عملي للخسارة وأريد الحصول على تعويض فكيف سأقدم الشكوى وماهو السبيل للحصول على التعويض

  2. السلام عليكم كيف استرجع مبلغ الرحله حيث تم حجز رحلة لشغالتي للدمام ولكن جرى عدم اركابها حيث تم تسليمها الى صالة المغادرة ولكن لم تتم سفرها وتواصلوا معنا ان الطائرة اقلعت بدونها بسبب انها كانت في دورة المياه كيف استرجع المبلغ ارجوا الافادة

  3. خضر طيفور بهاقيل ابراهيم

    السلام عليكم
    انا د خضر طيفور طبيب بوزارة الصحه السعوديه وقد اكملت جرعات لقاح كورونا قبل اكثر من شهرين.حجزت لعائلتي القادمه من السودان باقة حجر مؤسسي غرفه ٥نجوم بعد ان تعزر الحصول ع الباقات الاقل وذلك بعد ان اصر موظف الخطوط السعوديه في الخرطوم علي انه غير مسموح لاسر الاطباء التابعين لوزارة الصحه الا بعد ان يتم حجرهم مؤسسيا .ولن للاسف تفاجأت الاسره بارجاعهم من المطار بدعوي ان حجز الباقه كان خاطئ وان الحجز كان عاديا وليس مؤسسي .بعد ذلك حاولت التواصل مع الفندق الذي تم عن طريقه الحجز وهو ما قيمته ٤٣٧٥ ريال ولكن موظفوا البنك قالوا يجب التواصل مع موظفي عطلات السعوديه حيث حاولت الاتصال عليهم عشرات المرات دون جدوي حيث انهم لا يردوا ع الاتصالات .وانا الان اتقدم اليكم بهذه الشكوا وذا لم يتم الرد سوف اتوجه الي هيئة الطيران المدني.
    د.خضر

  4. حسبي الله ونعم الوكيل اسوء خدمه شفتها ومعامله موظفين سيئه بيوم عرفه ادعي من كل قلبي على كل شخص مايرحم ولايساعد سكرو البوابه وطيارتي باقيلها نص ساعه والنداء الاخير ينادي وانا عندهم مادخلوني

  5. السلام عليكم…
    صالة مطار أبها سيئة جدا.. حجزت درجة أعمال والان انا في المطار صالة رجال الأعمال مغلقة

  6. محمد عبد العزيز فهد ال عميرين

    كنت في مطار الملك عبد العزيز في جدة وقمت بشحن الامتعة والتوجة الى صالة الانتظار لكن للاسف لم تاخرت على موعد الطائرة وفاتتني الرحلة وقمت باستعادة امتعتي وعند وصولي فتحت الامتعه وتفاجأة ان امتعتي اغلبها مفقودة من هدايا وملابس جديدة وسماعة ابل ايربودز برو هل سيتم تعويضي؟

  7. حسن محمد حسن علي

    انا اشتريت حقائب اضافيه عن طري النت وتم خصم مبلغ 120+120 الاجمالي 240 ولم يتم اضافه الحقائب بتاريخ 13/7/2021 وحتى الان لم يتم ارجاع المبلغ

  8. موظف بمطار الدمام روح عليييي الطيارة ومايتحكى الله لايوفقه حسبيا الله ونعم الوكيل فيه كيف بدي إشتكي عليي

  9. عبدالكريم العنزي

    انا عسكري فالجنوب وجيت مطار ابها قلت لهم عندي اركاب بقص تذاكر علية قالولي الموظفين روح كلم المشرف رحت المشرف قال روح للمكتب الرئيسي الي فالبلد قلت لة اكثر المطارات مفعلة هالخدمة قالي وين اجلسك عندي ٤٠ دقيقة المهم رفض وكان اسلوبة جدا جدا سيئ هو والموظفين وللاسف انهم واجة للبلد والبلد سياحية بحت. نتمنى تغير الطلقم او وضع شروط لهم اخلاقك ومزاجك تعامل فية خارج دوامك.

  10. محمد سعد القرني

    كنت حاجز من مطار الملك عبدالعزيز وقصيت البوردنق على مدينه تبوك وكان بوابه السفر A02وتم تغير البوابه ال A11B ولم يتم الاعلان وجلست انتظر حتى الاعلان النهائيوعندما حضرت الى البوابه اخبرونى بان الرحله القلعت وعندما طالبتهم بالاسترجاع قالو خلاص راح عليك المبلغ اطالب بارجاع مبلغ التذكره فقط ولكم جزيل الشكر

  11. لقد تم الغاء رحلتي بعد شحن شنطي ولمن نكتشف ذلك الا عن طريق الصعود للطائره بعدها تم التحدث مع مشرف بالتليفون وابلغهم الان شيك ع النظام وبعدها تم اركابنا وهذه المشكله الاولى بعد الوصول للوجه وكانت منطقه باره جدا اكتشفنا انه بسبب الغاء تذاكرنا تم الغاء العفش ولم تصعد الشنط والرحله كانت كم يوم وكانت الميزانيه محدوده للعلاج واضطرينا نروح نشتري عشان نتدفى حاولت التواصل واتس مافي رد احتاج تعويض عن كل ماحصل من الغاء واهمال ومن عدم وصول للشنط الا بعدين

  12. سعيد محمد محفوظ الشهري

    كنت مسفر الى تبوك وقصيت البوردق والاقلاع الساعه ١٢ ونصف الظهر وكنت قيل الاقلاع بنصف ساعه وانا اترجاء موظفين بمساعدتي لكوننى من ذوي الاعاقه وعند وصولي بوابه ٥٤٣ وقبلنا الموظف فهد وباقي عن الاقلاع ١٥ دقيقه والتبيس واقف امام البوابه ورفض ان اطلع وتم ترجيه ورفض بحجه الطياره خلاص قفلت ورجعت ياخذ تذاكر بمبلغ ٤٣٠٠ ذهب فقط من الذي يعطينى حقى من هذا الموظف والموظفين الذين رفضو مساعدتي

  13. السلام عليكم انا الحقائب من أمس لم تاتى من جدة الى ابها والمطار لم يحل المشكلة وانا محتاج الحقائب ضرورى

  14. اهلا بيكم ،
    عاوزة اعمل شكاية لاني تعرضت لاكفس موقف مع الخطوط السعودية تعرضت لنهب و السرقة و اسلوب المشرفين فالمطار كان 000.
    انا كانت عندي رحلة يوم 23 من جدة لدار البيضاء و كانت عندي قطعتين وحدة فيها 7 كيلوا و التانية 23 كان عندي وزن زايد فالكبيرة فدفعوني تمن شنطة زايدة و اعتبروا الصغيرة شنطة زايدة و كانت معاملة المشرفين جد جد جد سيئة مافي مجال للحوار لا لتفاهم اسلوب 0000 كنت حابة اعمل شكاية فالمطار لكن ما كان في وقت.
    اكفس تجربة طيران اضافة اني اخدت 3طيرات مع الخطوط السعودية ففترة 10 ايام و نسوا حقيبتي فرحلتي من جدة للمدينة .
    اسلوب الموظفبن فالمطار 00000 لازم لهم تدريب فاسلوب التعامل قبل توظيفهم.
    اعرف ان رسالتي ما حيكون معاها تجاوب من قبل الخطوط السعودية عكس باقي الطيران لكن حتكون اخر رحلة لي مع الطيران السعودي و حنقل تجربتي للمقربين لتفادي يحصل معهم نفس النصب.
    شكرا على تعاملكم مع ضيوف الرحمن.

  15. فيصل حسين فهد العجمي

    السلام عليكم
    كيف اقدم شكوى على شركة طيران وما هي الاجراءات التي يجب أن افعلها؟

    1. احصل على استشارة قانونية دقيقة من محامي مكتب الصفوة عبر الرقم المخصص للمكتب أو عبر البريد الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي