مستشار قانوني عمالي في جدة السعودية

مستشار قانوني عمالي في جدة السعودية

اطلب مستشار قانوني عمالي ومحامي متخصص قضايا عمالية وخبير بالمحاكم العمالية ونظام وقانون مكتب العمل والعمال بالسعودية عبر مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بالنقر على زر برنامج واتس اب في أسفل الصفحة.

اطلب الاستشارة القانونية من محامي و مستشار قانوني عمالي في جدة والرياض والدمام بالمملكة العربية السعودية. ومحامي خلافات عمالية خبير بالقضايا وحل الخلافات والنزاعات العمالية.

مستشار قانوني عمالي

إن كان لديك شركة أو مؤسسة و تواجه الكثير من الصعوبات مع عملك. أو في حالة أنك مدير في شركة و لديك تساؤلات و نية تغيير في عقود العمل ببنك و بين موظفيك?. وفي حال أنك موظف ضمن قطاع معين و تتعرض لسلب حقك و لا تأخذ أجرك كما ترغب و كما متفق عليه؟.

لا تقلق لدينا في مكتبنا  مستشارة قانوني عمالي في جدة السعودية ونخبة متخصصة من افضل المحامين السعوديين. المختصين في القضايا العمالية فيما يخص جميع العقود المبرمة بين العمال و المدراء أو المدراء. و أصحاب الشركات و ما شابه ذلك.

تعد القضايا العمالية من الأمور الهامة جدا و التي تحتاج فعلا إلى من هو مختص في حلها من المحامين نظراً. لدرجة حساسيتها العالية و كونها اللبنة الأساسية في قطاع العمل الذي يعد المحور في اقتصاد البلاد. كيف ذلك؟ تابع معي هذا المقال لتحصد الكثير من المعلومات الهامة ضمن هذا النطاق. مستشار قانوني عمالي 

محتوى ذو صلة ⇐ مستشارك العمالي جدة السعودية

مستشار قانوني عمالي في جدة

خصص مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية محامي ومستشار قانوني عمالي في جدة. مختص وخبير بالقضايا العمالية وقضايا المحاكم العمالية ودائرة التسوية الودية وهو خبير بالقانون الذي يخص العمل والعمال وقانون مكتب العمل في المملكة العربية السعودية. لذلك كل ما عليك هو طلب استشارة قانونية عبر الرقم 0595911136 بجدة.

بداية أود أن أتكلم عن فكرة الولاء التنظيمي التي اعتبرها غاية في الأهمية و كثير من الخلافات العمالية. تنشأ بسبب عدم الفهم الكامن و الصحيح لهذه الفكرة. إن الولاء هو اعتبار العامل الشركة أنها بيته و العمال كأخوته والتقديم للعمل والشركة و كأنها
شركته الخاصة. إضافة لكون العامل واعي لكل غلط و تفصيل في عمله وان هذا الغلط سيعود اثره سلبا على المنشأة.

كيف يتشكل الولاء؟. من البديهي أن نستفسر كيف ينشا الولاء و كيف يصل العامل إلى هذه المرحلة من الرضا و التحفيز
الداخلي دون أي مؤثر خارجي في العمل.
ينشا الولاء من المدير القائد (لأننا كما نعلم ليس كل مدير قائد ) عندما يعرف المدير حاجة عماله المادية الحقيقية. و يكفيه من هذا الجانب بإعطائه فعلا ما يستحق. ثم من خلال معرفة الظروف و الوضع الاجتماعي. لهذا الموظف العامل. فعلى سبيل المثال :
عامل ما يتأخر كثيراً. بدل توبيخه ومعاقبته على المدير معرفة سبب هذا التأخر و معالجته كي لا يخسر العامل الموظف. و يظلمه وقس على ذلك.

هذه المواقف بمجملها تكون الولاء للعامل. وعند اكتمال مفهوم الولاء بداخله لن يتخلى عن الشركة مهما كان وضعها. ولو عرض عليه نفس العمل براتب اعلى من شركة أخرى سيرفض.

مستشار قانوني عمالي في جدة

مستشار قانوني عمالي في جدة

مستشار قانوني عمالي في الرياض

المحامي العمالي والمستشار القانوني العمالي ليس فقط من اتبع مهنته و أداها كواجب. بل هو من اتبع مهنته بدافع حب و دافع لمساعدة الأفراد بوساطة القوانين وامتثل المهنة إنسانية و أخلاقية قبل كل شيء .

لذلك قد حرص مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على توفير مستشار قانوني عمالي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. لكي يكون خير نصير لعملائنا الكرام في القضايا العمالية ومكتب العمل ودائرة التسوية الودية وحل الخلافات العمالية.

هذا ما ستلمسه مجرد توجهك إلى مكتبنا في المملكة العربية السعودية الذي أكد على امتلاكه نخبة. أخلاقية مهنيا إضافة إلى كونها بارعة في العمل. كنا قد ذكرنا أن الخلافات و النزاعات في اطار العمل نتيجة أسباب كثيرة إن كانت من طرف صاحب العمل أو العمال. حسب الدراسات العملية مؤخرا و الإحصائيات أن اكثر سبب يدفع العامل للسكوت عن حقه هو الخوف من صاحب العمل والحاجة للعمل.

مستشار قانوني في قضايا مكتب العمل والموظفين

لذلك قد خصصنا بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية مستشار قانوني خبير في قضايا مكتب العمل والموظفين وأصحاب العمل.

لا تستغرب إن الكثير ممن يمتلكون حرفة بيديهم أو خبرة ضمن نطاق معين قد يسكتون عن الكثير من حقوقهم. نتيجة خوفهم من فقد العمل و عدم العثور على عمل أخر.

إضافة لوضع هذه العامل فقد يجبره وضعه المادي على السكوت و الرضا بالقليل كي يضمن بقاء عمله و يكسب. أخر الشهر مبلغ يساعده في تأمين أسرته ، و بالتالي الأخر أيضا يتبع الصمت التنظيمي.

تعرف على الصمت التنظيمي من مستشار قانوني عمالي 

الصمت التنظيمي هو السكوت و التكتم عن الحق في العمل إن كان هذا الحق مادي أو معنوي. مثال : موظف صغير في شركة يتعرض يوميا للإهانة بسبب تقصير ما. أو التنمر في العمل ( البطء في الإنجاز مثلاً ).
وهذا العامل لا يعارض أو يناقش بل يلتزم الصمت لضمان بقاءه في الشركة. أو قد يكون المدير يأخذ برأي جميع الموظفين. و يقيم اجتماعات شاملة عدا هذا الموظف أو فئة قليلة منهم. وهم أيضا يلتزمون الصمت نتيجة الخوف. هذا سوف يعود بشعور الخذلان و التهميش على العامل و سيؤثر على أداءه و بالتالي على إنتاجية الشركة. في سوق العمل .هذا ما يدعى بالصمت التنظيمي.

مستشار قانوني

المستشار القانوني هو المحامي الذي يقدم النصح والمشورة القانونية. ويجب أن يكون المستشار القانوني على دراية واسعة بالقانون والمحاكم والقضايا والدعاوى بشكل عام.

بالتالي اتبع العامل الصمت و تكتم عن حقه لا ينبغي أن يكون هذا متبع أيضاً. من قبل أصحاب العمل ، إذ يجب عليهم من لحظة الانتباه إلى التقصير تجاه العامل إن كان هذا التقصير مادي أو معنوي. أن يقوموا بإجراءات معينة تعود على العامل بالرضا كي يستأنف عمله في المكان .

مستشار قانوني

مستشار قانوني

طلب مستشار قانوني عمالي

هناك كثير من الأسباب التي تدعو أصحاب العمل إلى طلب محامي عمالي أو مستشار قانوني عمالي. لإعادة هيكلة العمل. نتيجة التصرفات الكثيرة التي قد تصدر من العامل. و التي اكترها انتشاراً :

  • تغيب العامل الزائد و الغير مبرر بعد انتهاء أيام عمله. والذي يعود بنتائج سلبية على العمل و خاصة أن كان عمل هذا العامل مرتبط بعمل الجماعة ، مما يؤثر على عمل الجماعة كليا و بالتالي. على أداء الشركة أو المنشأة كليا في السوق.
  • عدم إعطاء العمل ما يكفي من القوة البدنية أو الفكرية لاعتباره واجب. بما معنى التقصير الباطني في العمل. وهذا ينتج عنه أغلاط كثيرة في العمل و بالتالي يعدم الابتكار أو الأفكار الخلاقة و تغدو السلع. أو الخدمات التي تقدمها هذه الشركة تقليدية و عادية و لا تمتلك أي عنصر من عناصر المنافسة.
  • هناك بعض العمال مجرد أن حدث طارئ ما في الشركة. أو تعرضت لظرف اقتصادي ما. وتأخرت في دفع الراتب. يقومون بالتغيب و التقصير. حتى إن كان الراتب عال و مناسب ، لكن غير قادرة هذه الفئة على تحمل أي ظرف اقتصادي .لمكان العمل و هذا نتيجته عدم الولاء .

و هنا و من اجل فض هذه الخلافات و تنسيقها و تنظيمها ظهر نظام العمل كي يعطي كل ذي حق حقه. ويفرض عقود عمل منطقية لكل من الطرفين تتخلل الشروط و الواجبات و الالتزامات لكل من أصحاب العمل و العمال. يتم تطبيقها من قبل محامي عمالي ومستشار قانوني عمالي شاطر.

قد يهمك أيضاً ⇐ طريقة رفع دعوى عمالية أونلاين في السعودية

مستشار قانوني قضايا عمالية

أعلم انك قد تتساءل الآن عن محامي مميز ومستشار قانوني مختص في القضايا العمالية بالسعودية. وخبير في هذا المجال العمالي الذي يمتلك قدر عال من الحساسية. واي خطأ من المحامي في القواعد و الإجراءات سيؤثر على أداء الشركة و و على حقوق الفرد فيها أيضاً.
لا تقلق فالمحامي المختص قضايا عمالية في جدة مكتب محاماة متخصص قضايا عمالية في المملكة العربية السعودية. هو من امتلك المعلومات الكاملة و كرس وقته و جهده للبحث في هذا المجال ، ان واجهتك اي مشكلة أو أردت استفسار أو استشارة قانونية عمالية. مهما كان بسيطا عليك بالتوجه اليهم. دون خوف و لا تفكر لأنك ستلق طلبك بالتأكيد لديه و بأجور وأتعاب مناسبة.

محامي متخصص في مكتب العمل

في بعض الشركات ترى العامل يعمل أيام إضافية و ساعات عمل إضافية أضافه لعدم استهلاكه إجازاته كاملة. أيضاً بعض العمال يعملون ضمن ظروف خطرة دون حصولهم على تعويض ضرر. و لا يأخذون مقابل لهذا من قبل إدارة الشركة. و بنفس الوقت ترى شركة تعطي الموظف جميع حقوقه و ما يناسبه و اكثر أيضاً. لكن تراه متغيبا غير مكترث متقاعس عن العمل. هذه المشاكل كلها نتيجة الفجوة الكبيرة التي تكون بين المدير وبين العامل الموظف.

لذلك قد خصص مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية محامي متخصص في قضايا مكتب العمل ليكون خير نصير للموظف العامل أو صاحب العمل في القضايا ولكي يكون الحصن القانوني الذي سيساعدهم في حقوقهم العمالية.

وانا هنا القي اللوم العامل أولا. لعدم معرفته حقوقه وواجباته من خلال نظام العمل في الشركة واطلاعه على إجازاته. و ما يحق له مم مكافآت أو حوافز و ساعات عمل و ما إلى ذلك.

وأيضاً على صاحب العمل أن يطلع هذا العامل على واجباته و حقوقه لتجنب الخلافات معه و عليه أن يكون صادقاً بكل تفصيل و بالأعمال المفاجئة و أن كان هناك ساعات عمل إضافية في الأعطال أو لا يوجد.

مستشار في مكتب العمل

لا تقلق من حجم المعلومات الهائل. فهناك من يسعى ليلا نهارا للاطلاع على كامل المعلومات. و ملاحقتها يومياً للحصول على المعلومات المستحدثة. التي تفيد و تطور نظام العمل في الشركة و تلقى الحل لكل من العامل و صاحب العمل في أي مشكلة مهما كان نوعها و بالسرعة القصوى.

حيث أننا بمكتب الصفوة للمحاماة خصصنا لكم محامي ومستشار خبير في قضايا مكتب العمل ودائرة التسوية الودية والقضايا في المحكمة العمالية سواء بجدة أو بالرياض أو بالدمام أو بأي مدينة بالمملكة العربية السعودية.

توجه مباشرة إلى مكتب الصفوة للمحاماة لأن لديه كادر مميز من المحاميين المتخصصين في قضايا مكتب العمل و  على قدر عال من الأهمية وستلق طلبك. وتجد من يأخذ بيدك للحل المطلوب بكل سلاسة باستشارة محامي بجدة بسيطة. بالتالي يمكن تعتقد أن موضوعك معقد و صعب لكن بالنسبة لهم لا يوجد إلا الحلول القانونية التي ترضيك.

محامي محاكم عمالية

يعد موضوع القضايا العمالية في المحاكم العمالية في المملكة العربية السعودية. من المواضيع المهمة و الخطرة جداً. ولا بد كان من ظهور محاكم مختصة.
بهذا الأمر و هي المحاكم العمالية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة التي تنظم نظام العمل و تحدد بموجبها الحقوق. من عطل و إجازات وما إلى ذلك والواجبات أيضاً من التزام و دوام و عقوبات إضافة لتوضيحها حقوق المهن الخطرة.

وهنا يبرز دور المستشار القانوني العمالي أن يكون محامي محاكم عمالية ماهر وخبير بالقانون ونظام العمل والعمل السعودي.

أهداف المحاكم العمالية في السعودية

  • تهيئة السوق بالسعودية بطريقة صحيحة ليكون صالح بالمطلق للاستثمارات الأجنبية و المحلية.
  • تيسير أمور العمال الموظفين و أصحاب العمل قدر الإمكان وضمان حقوق كل منهم.
  • تهدف المحاكم العمالية إلى حل النزاعات والخلافات العمالية. وإيجاد حل مع كل مشكلة لضمان عدم تكررها. و التجديد الدائم بما يخدم مصلحة المملكة العربية السعودية.

استشارات قانونية عمالية

هذا كان موضوعنا لليوم أعتقد انه من المواضيع الشيقة جدا و المهمة أيضا وعليك امتلاك معلومات. ولو كانت عامة عن هذا الموضوع و امتلاك وسائل التواصل مع المحامين حتى إن كانت أمورك جيدة. لأنك لا تعلم و قت الحاجة و لما قد تضطر بسرعة.

و لذلك قد قدم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية استشارات قانونية عمالية مهمة جداً لعملائه الكرام أفضت إلى تحصيلهم لحقوقهم العمالية سواء بالتراضي عند معرفة الحقوق لهم. أو عن طريق رفع قضية عمالية سواء من العامل الموظف أو من قبل صاحب العمل ومدير المنشأة في المملكة العربية السعودية. وذلك في جميع المدن من الرياض وجدة والطائف ومكة المكرمة والخبر والدمام وكافة المناطق بالمملكة العربية السعودية.

كان قد واجهنا في الفترة الأخيرة كثيرا من المشاكل التي تتعلق في هذا الاطار و كان اغلبها نتيجة عدم الاطلاع. على مثل هذه البنود.

وارى لو كل منا كون معرفة عامة لن يصل الأمر في عمله إلى حد الخلاف. لا انكر أن هذا الموضوع متشعب و يمتلك الكثير من التفاصيل في جعبته لكن لا عليك. لذلك يسعى محامي مكتبنا المتخصصين في القضايا العمالية يومياً إلى المزيد من البحث و الاستقصاء. والبحث في أدق الثغرات لأحداث التطوير في نظام العمل و ضمان الحقوق بطريقة سلسة لكل من الطرفين.

محامي خلافات عمالية

لإيمان مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بحقوق كل طرف في العمل. سواء كان صاحب العمل ومالك المنشأة أم الموظفين العاملين في المؤسسة أو الشركة بأهمية تحصيل حقوقهم في التعاقد فيما بينهم بخصوص العمل.

فلقد حرص مكتب الصفوة للمحاماة على تخصيص محامي متخصص في الخلافات العمالية ليقدم الاستشارة القانونية العمالية والمشورة التي تؤدي إلى الحقوق لأصحابها في المملكة العربية السعودية.

في جميع المن من جدة والرياض ومكة المكرمة وكافة المدن في السعودية. أن نظام العمل يرتبط مباشرة بسمعة البلاد اقتصادياً فان هذه الشركات بمجملها تشكل جزء لا بأس به من اقتصاد البلاد. وان أي خلل فيها من اصغر عامل إلى اكبر شركة سيؤثر على المملكة العربية السعودية.

نحرص في مكتبنا على امتلاك محامي أخلاقي نبيل قبل أن يكون متميز ، من يرأف بحال الفرد ويقدر وضعه ويعطيه استشارة قانونية عمالية بأسعار رمزية. لأن هدفه الأول و الأساسي يكون إرضاء الموكل وحل المشكلة والخلاف العمالي ما أمكن دون اللجوء إلى القضاء والمحاكم العمالية.

إخلاء مسؤولية :

نحن هنا نعطي لكم إخلاء مسؤولية بأن مقالاتنا القانونية التي نوفرها بمكتبنا الخاص للمحاماة والاستشارات القانونية قد تم تنسيقها و نشرها فقط من اجل نشر الثقافة القانونية.

كما أن تلك المعلومات لا تعد بأي شكل مشورة قانونية نظامية ( إن كان جزء منها أو جميعها ) و لا تغني القارئ عن أي استشارة قانونية عمالية في السعودية من محامي عمالي في جدة في القضايا القانونية. و المكتب غير مسؤول عن آلية و نمط استخدامها من قبل القارئ. و يقر المتلقي على أنه لا يعلقه أي علاقة استشارية فيما بين المكتب و بينه اعتمادا على المقالة.

قد يهمك أيضاً خطوات توكيل محامي في جدة

مراجع :

نظام العمل في السعودية

1 أفكار بشأن “مستشار قانوني عمالي في جدة السعودية”

  1. السلام عليكم
    تم فصلي من العمل ومعي قرار فصل ، ولكن صاحب العمل اجبرني على تقديم استقالتي بتهديده بعدم تجديد اقامتي الا اذا قدمت استقالتي ، وكنت مجبرا على الاستقالة لأنني محتاج ان يسافر ابني ليتابع دراسته الجامعية خارج السعودية ، فهل ممكن مقاضاته بحقوقي حسب نظام العمل واجباره بدفع مستحقاتي كاملة حسب النظام ، أم ان الاستقالة تسقط حقوقي .

    أفيدوني وجزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *