محامي قضايا عمالية بجدة

  • بواسطة
محامي قضايا عمالية بجدة

محامي قضايا عمالية بجدة | مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية . يختص بمتابعة قضايا العمال والدفاع عن حقوقهم بمواجهة أصحاب العمل. يتولى المرافعة والمدافعة في قضايا العمل.

محامي قضايا عمالية يعتبر تمهيد الأرضية القانونية لضمان سير العمل والالتزام بقوانينه. واعداد كافة القوانين الداخلية المنظمة للعمل وحقوق العمال ضمن المعمل أو المنشاة او في الشركة أو أي كيان عمالي. و يمكنك طلب خدمات  مكتب محاماة متخصص قضايا عمالية السعودية لمتابعة تقديم شكوى لمكتب العمل أو رفع دعوى في المحكمة العمالية بالسعودية .

يتشرف مكتب الصفوة أن يقدم أفضل محامي قضايا عمالية بجدة لما يمتلك من خبرات عملية ونظرية لتحقيق أفضل النتائج في عرض الحقائق والمبادئ القانونية والتي تضمن للموكلين النتيجة المرغوبة ضمن الأطر القانونية العادلة. و سنقدم لكم  أفضل محامي عمالي في جدة السعودية وأفضل مستشار قانوني عمالي في جدة السعودية من مكتب افضل محامي في جدة.

ستجد في هذا المقال الآتي:

  • أفضل محامي قضايا عمالية في جدة.
  • مستشار في مكتب العمل بجدة.
  • محامي متخصص في مكتب العمل بجدة.
  • قضايا مكتب العمل.
  • محامي حقوق الموظفين.

أفضل محامي قضايا عمالية في جدة

أفضل محامي قضايا عمالية في جدة هو المحامي المتخصص في جميع القضايا المتعلقة بالعمال والمعتمدة في القانون السعودي. لما تتطلب هذه القضايا وجود محامي يتميز بالخبرة العالية.

حيث يمتلك محامي القضايا العمالية في جدة جميع المؤهلات التي تمكنه من فهم النصوص المعقدة التي ينص عليها قانون العمل في المملكة العربية السعودية لما أن القضايا العمالية تعمل وفق آلية كبيرة من الأنظمة والقواعد التي تحافظ على حقوق العمال. و سيقدم لك شرح وافي عن قانون العمل السائد في المملكة العربية السعودية . يُقدم محامي القضايا العمالية لعملائه خدماته القانونية المتعلقة بقضايا العمل واصابات العمل. وكذلك التعويضات. إضافةً إلى خبرته العالية في حل النزاعات أو الخلافات الناشئة ضمن بيئة العمل.

·         محامي قضايا عمالية في قضايا العمل والتعويضات:

وهذه من المواضيع الهامة التي نص عليها نظام العمل والتأمينات الاجتماعية في السعودية. وهذا لما سوف يترتب على العامل من مستحقات مالية في حال اصابته بإصابة العمل.

-حيث نصت المادة رقم (133) من نظام العمل أنه (في حال أصيب العامل بإصابة عمل أو مرض مهني. فإن صاحب العمل هو يلتزم بعلاجه. ويتحمل جميع النفقات اللازمة. وذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. وبما فيها الإقامة في المشفى والفحوص والتحاليل والأجهزة التعويضية والأشعة. وأيضاً نفقات الانتقال إلى أماكن العلاج).

-أما بالنسبة للتعويض التي تحق للعامل المصاب بالعمل فهي:

  • أ‌- العناية الطبية التي تستلزم لحالة المصاب.
  • ب‌- التعويضات المقطوعة للعجز وهذا في حال كان العجز المستديم جزئي أم كلي والناجم عن إصابة العمل.
  • ت‌- العائدات الشهرية لأفراد عائلة المصاب.
  • ث‌- تقديم منحة كتعويض لعائلة المصاب.

ولكن هذا التعويض يستحقها المصاب في حال كان العامل مسجل أو مشترك في مكتب التأمينات الاجتماعية المختص. وهذا التسجيل شرط لاستحقاق العامل التعويضات المذكورة.

·         محامي قضايا عمالية لحل كافة الخلافات العمالية

  • وغاليا هذه الخلافات تتعلق بالجزاءات التأديبية الواقعة على العامل من قبل صاحب العمل. أو تتعلق بالفصل التعسفي للعامل عن عمله. أو بخصوص الرواتب أو بكثير من القرارات الإدارية بشأن عقود العمل والعمال. دور محامي القضايا العمالية هنا تقديم المشورة القانونية لحسم هذه الخلافات من خلال الحلول والبدائل التي تتم عن طريق الوساطة أو التحكيم العمالي.

محامي قضايا عمالية في جدة يتقاضى ويترافع أمام المحاكم العمالية وتمثيل العمال أمام لجان مكتب العمل. ليكون الممثل القانوني العادل عن موكليه.

حيث وجدت المحاكم العمالية للنظر في القضايا المتعلقة ب:

*القضايا العمالية الخاضعة لنظام العمل (عقود أو اصابات العمل. والتعويض أو الخلافات العمالية).

*دعاوى عمالية منزلية.

*دعاوى الشكاوى من قرارات مؤسسات التأمينات الاجتماعية المقدمة من قبل صاحب العمل أو العامل.

  • محامي قضايا عمالية في جدة. يرتكز تخصصه عمله أيضاً في صياغة عقود العمل. وتقديم الاستشارات القانونية العمالية لما يعود بالمنفعة للعمال والتي من الممكن أن تعود في حفظ حق العمال من الابتزاز والضياع من قبل صاحب العمل.
  • محامي قضايا عمالية في جدة. خيارك الأفضل والأمثل عند تعرضك لأية مشكلة أو خلاف ضمن عملك. أو في حال أردت ابرام عقد عمل بينك وبين صاحب العمل لتحافظ على حقوقك وعدم وقوعك بثغرات قانونية قد تعرضك لمشاكل وتضيع حقوقك. ليعمل محامي القضايا العمالية في متابعة جميع أمورك في العمل ضمن الأطر القانونية المتبعة في نظام العمل في المملكة العربية السعودية.

مستشار في مكتب العمل بجدة

في البداية لقد وُجد مكتب العمل في السعودية للتوسط في حل الخلافات أو النزاعات بين العامل صاحب العمل. بعيداً عن جميع الإجراءات القانونية والقضائية. مستشار في مكتب العمل يتولى حل الخلافات العمالية بشكلٍ ودي وعادل ومنصف. قبل لجوء أصحاب الخلاف إلى المحاكم من خلال تقديم المشورة القانونية وفقاً للأحكام واللوائح التنفيذية المتبعة في قانون العمل السعودي.

حيث تقسم المنازعات العمالية إلى الآتي:

  • منازعات عقود العمل والأجور
  • ومنازعات الفصل من  العمل
  • منازعات ناشئة عن تطبيق النظام

ونظراً لاهتمام المملكة العربية السعودية بدعاوى العمال في القطاعات الحكومية والخاصة. حيث أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عن خدمات مكتب العمل بشأن القواعد والقوانين المتعلقة بالعامل وصاحب العمل. وذلك لضمان بيئة عملية انتاجية عادلة لكل من الأطراف. حيث تعتبر التسوية الودية لهذه الخلافات المرحلة الأولى للنظر في دعاوى الخلافات بين العامل وصاحب العمل. سواءً أكانت هذه المنازعات فردية أم جماعية. حيث يتم من خلال التسوية تقريب وجهات النظر بين الطرفين للوصول إلى حل عادل وودي يرضي الطرفين. وفي حال لم يتم الوصول إلى حل تُحال الدعوى إلى المحاكم العمالية وذلك خلال واحد وعشرون يوم من تاريخ بدء الجلسة الأولى.

ماهي شروط الاستفادة من مكاتب التسوية:

  • أن يكون العامل غير مصنف ضمن أعمال العمالة المنزلية.
  • تُقدم الدعوى الكترونياً حسب المدينة التي تم العمل بها آخر مرة.
  • تُقدم الدعوى قبل مرور واحد وعشرون يوم عن موضوع الدعوى.

يسعى المستشار القانوني في مكتب العمل لتقديم كافة الاستشارات المتعلقة بنزاعات العمل. والذي يمكن أن تلجأ إليه والاستعانة به كعامل أو كصاحب عمل لمعرفة كافة الإجراءات لرفع أية شكوى عمالية في مكتب العمل. وكيفية تسجيل الشكوى الكترونياً في مكتب العمل عبر الموقع الالكتروني الذي خصصته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

قد يهمك : قانون مكتب العمل بخصوص تأخر الرواتبمحامي في ينبع.

محامي متخصص في مكتب العمل

وهو المحامي الذي يكون على دراية كاملة ومتمرسة في كافة اللوائح التنفيذية المعمول بها في مكتب العمل. حيث يعمل محامي متخصص في مكتب العمل في متابعة كافة القضايا العمالية وقضايا النزاعات العمالية وكل ما يتعلق بخدمات التسوية الودية أو الدعاوى القضائية. وفي البداية ولبدء العمل السليم بين صاحب العمل والعامل يجب أن يكون هناك عقد مكتوب أو شفوي. يتضمن العقد عدد ساعات العمل للعامل وطريقة عمله وكذلك الراتب أو الأجور. وفي حال نشوء أي نزاع بينهما يتم الإشارة إلى العقد أولاً.

ماذا يحدث في حال وجود نزاع بين العامل وصاحب العمل ؟

فعندما يكون هناك نزاع في العلاقة بين العامل وصاحب العمل بما في ذلك الفصل عن العمل دون سبب وجيه. أو عدم دفع الرواتب أو بما في ذلك. يلجأ العامل إلى سلطات التسوية في حال لم يتم حل النزاع. فيجب على العامل أو صاحب العمل مراجعة مكتب العمل لرفع النزاع من خلال الممثل القانوني له. وهنا يمكن للمحامي المتخصص في مكتب العمل تمثيل العمال أمام لجان مكتب العمل للفصل في المنازعات العمالية. ففي حال كنت عامل وتبحث عن محامي متخصص في مجال القضايا المتعلقة بقانون العمل. فيمكنك الحصول على مساعدة من مكتب الصفوة في جدة لما يضم فريق متميز من المحامين لتوجيهك بشأن القضايا ذات الصلة بالعمل.

قضايا مكتب العمل

في قرار لمجلس الوزراء. يُسبق لرفع الدعاوى العمالية في المحاكم التقدم إلى مكتب العمل والذي يقع في دائرة اختصاصه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية النزاع بشكل ودي.

وقد حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اختصاصات مكتب العمل والتسوية الودية وفق لأربعة أنواع من النزاعات على الشكل الآتي:

  • منازعات متعلقة بعقود العمل والأجور وكذلك الحقوق وإصابات العمل والتعويض عنها.
  • المنازعات المترتبة على فصل العامل من العمل.
  • منازعات متعلقة بإيقاع صاحب العمل بجزاءات تأديبية على العامل.
  • منازعات ناجمة عن تطبيق أحكام نظام العمل واللائحة التنفيذية إضافة إلى القرارات الصادرة لتنفيذها

على أن ترفع هذه الدعاوى الكترونياً من خلال مكتب العمل في حال عدم الوصول إلى التسوية الودية. وذلك على وجود تقييد الدعوى وعقد جلستها خلال مدة لا تتجاوز عن واحد وعشرون يوم عمل وذلك من تاريخ أول جلسة.

محامي حقوق الموظفين

يقدم مكتب الصفوة في جدة. محامي حقوق الموظفين ليعمل في تمثيل عدد من الموظفين أو أصحاب العمل من الشركات أو المؤسسات. وكذلك الأفراد في الدعاوى التي ترفع أمام المحاكم العمالية. وذلك من أجل المطالبة وتصفية جميع الحسابات المستحقة بين الأطراف. و كذلك يمثل محامي حقوق الموظفين عملائه في قضايا حصر وتصفية المستحقات العمالية. سواءً أكانت للعقود المحددة أم غير محددة المدة ضد الشركات الخاصة أو الحكومية أمام المحاكم العمالية والهيئات القضائية الرسمية وفق لقانون العمل المتبع في المملكة العربية السعودية. و أيضاً يمتلك محامي حقوق الموظفين خبرات عالية لتحقيق أفضل النتائج لعرض الحقائق و المبادئ القانونية للوصول لنتائج ترضي الموكل في حالات الفصل التعسفي سواءً أكانت بإجبار الموظف على ترك عمله. أو تقديم استقالته أو من خلال البلاغات الكاذبة بالهروب. و هذا ما يضمن للموظف وجود خبرات عملية من قبل المحامي يعمل من أجل حقه ويمثله.

لقد ساعد محامي حقوق الموظفين في مكتب الصفوة في جدة للوصول لنجاح عدد من الشركات والأفراد في تلبية احتياجاتهم القضائية المتعلقة في مسائل التوظيف والعمل. و ذلك من خلال ما يقدمه من خدمات قانونية متعلقة بقانون العمل في المملكة العربية السعودية. محامي حقوق الموظفين في جدة. يعدكم أن يقدم النتيجة المرجوة في جميع قضايا العمل والموظفين والعمل متماشياً في تطبيق القانون السعودي.

ومن أهم الحقوق العمالية للموظفين والعمال:

  • له الحق في مناقشة بنود عقد العمل من لحظة التعاقد وحتى حصول العامل على أفضل المشروطة المشروعة والممكنة.
  • وله الحق في تحديد مكان العمل وعدم تعرضه إلى النقل التعسفي إلى مكان خارج العمل المتعاقد عليه.
  • له الحق في الحصول على المستحقات المالية الأساسية حتى بعد انتهاء عقد العمل.

الخاتمة:

يعد محامي القضايا العمالية في مكتب الصفوة في جدة من أهم المحامين المتخصصين في المنازعات العمالية في المملكة العربية السعودية.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم أفضل الخدمات التي يسعى من خلالها تحقيق أفضل النتائج الضامنة لحقوق ومصلحة الموكلين. أو يمكنك التواصل عبر البريد الالكتروني التالي: safwalawfirm@gmail.com.

إن نال استحسانكم ما قدمناه لكم من معلومات قانونية قيمة اتركوا لنا تعليقا في نهاية المقال تخبرونا به عن آرائكم وعن أي اقتراحات لديكم فغايتنا هي إرضائكم وإفادتكم. مكتبنا يضمن لكم افضل المحامين في جدة و السعودية ونقدم لك أرقام محامين بجدة وتوكيل محامي في جدة . ففي حال احتجت الى استشارة قانونية محامي في السعودية أو احتجت لمعرفة كيف اوكل محامي وماهي الرسوم بالسعودية أو حتى كنت بحاجة الى من يساعدك في تحويل القضية من محكمة الى محكمة اخرى  فنحن وجهتك الاكيدة . وفي حال أردت الاستشارة عن بعد فنحن نقدم لك استشارة قانونية أون لاين في السعودية فقط تواصل معنا .

مقالاتنا الأكثر قراءة :

محامي أونلاين في مكة

محامي دعوى قضائية.

افضل محامي بعنيزة.

شروط تسجيل موظف سعودي في التأمينات

لائحة اعتراضية نصب واحتيال

اعتراض على حكم ناجز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *