محامي تحصيل ديون في جدة السعودية

  • بواسطة
محامي تحصيل ديون في جدة السعودية

محامي تحصيل ديون

إذا كنت بحاجة إلى محامي تحصيل ديون في جدة فإن مكتب الصفوة للمحاماة سيساعدك في استعادة حقوقك بشتى الطرق والوسائل القانونية،
وسنتعرف في مقالنا لليوم على بعض الأفكار التي تتعلق بأنواع الديون وطريقة تحصيلها من قبل أفضل محامي تحصيل ديون في جدة. ونعرفك بالخدمات التي يقدمها في سبيل استرجاع حقوقك. كما يمكنك معرفة تكلفة توكيل محامي لتحصيل الديون من خلال زيارة صفحة قائمة أتعاب المحامين 2021.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية كان وما زال الشريك الداعم للأفراد والشركات والمؤسسات في تحقيق كيانها القانوني وسلامة تعاملاتها، وتحقيق أعلى مستويات النجاح من خلال الاستشارات التي يقدمونها لعملائهم.

لذلك سنورد لكم أهم التفاصيل عن الدين، وسقوط الدين، وأهمية عدم المماطلة بالمطالبة بالدين لفترة طويلة.

وسنوضح لك كيف بإمكانك أن تطالب شخص بما لك من ديون في ذمته، فالحق حق مهما طال الزمن، ولكن قد تعجز عن استراد أموالك من المدينين فما هو الحل ..؟

هو ما سيجيبك عليه محامي مكتب الصفوة محامي تحصيل الديون في جدة عبر ما سنورده لك من معلومات قيمة تهمك، وتخدم مصالحك تابع معنا لنزودك بأهم المعلومات في نطاق تحصيل الديون وآلية استردادها. وجدير بالذكر أن دَينك قد يكون متعلق بقضايا الشيكات لذلك ننصحك بقراءة مقال نظام الشيكات الجديد 1442.

محامي تحصيل ديون في جدة

هل لديك أموال في ذمة تاجر اخر، أو لدى شخص مقرب منك ولا تعرف كيف بإمكانك أن تسترد أموالك منه، هذه أمور مقلقة للكثيرين والحل هو عند أفضل محامي في السعودية وهو محامي تحصيل ديون في جدة من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

يمتاز فريق المحامين في مكتب الصفوة ببراعته وحنكته في التعامل مع هذه الأمور، فيتبع اجراءات ووسائل منتجة توصل إلى الحل، بأقصر وقت،
وأقل جهد ممكن وذلك من خلال نخبة من أفضل المحامين المتخصصين في تحصيل الديون. الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة العالية في اتباع افضل الطرق الناجعة التي تعيد الحقوق لأصحابها.

قسم تحصيل الديون بمكتبنا يعرف كل تشعبات هذه القضايا وما يمكن الاستناد عليه من ثغرات، وطرق تمكن الشخص من استرداد حقه. يبذل قصارى جهد لكي يصل إلى حل يسعفك ويعيد لك حقوقك التي ربما ضياعها قد يرهقك ويدمر مستقبلك. فليس أي محامي قادر على حل مثل هذه القضايا فالأمر بالتأكيد يتطلب الاستعانة بمحامي متخصص في تحصيل الديون ولديه القدرة على الوصول لتسوية ودية مع المدين وتحصيل مختلف أنواع الديون سواء أكانت مستحقة، أو متأخرة، أو ديون معدومة.

فهو يعرف أي طريق يسلك لما خاضه في مثل هذه النوع من النزاعات والقضايا، جعلته محامي متمكن في تحصيل الديون، وعلى مر السنوات وما حققه من انجازات جعلت منه أفضل محامي تحصيل ديون في جدة.

محامي مكتب الصفوة سيتابع معك اجراءات التفاوض مع المدين للوصول إلى حل والتحكيم والصلح، قبل اللجوء إلى الاجراءات القضائية. – يمكنك قراءة المزيد عن التحكيم التجاري من خلال قراءة مقال محامي تحكيم تجاري في جدة –  وإن تعذر ذلك سيتابع معك اجراءات الدعوى في المحكمة، ويقوم بتصفية ديون الأشخاص والشركات، وتحصيل الديون المستحقة في الأحكام القضائية.

محامي الصفوة يساعدك في اتخاذ خطوات استباقية تمنع المدين من تهريب أموالك إلى خارج المملكة، كوضع اشارة منع سفر، والقاء الحجز الاحتياطي على أموال المدين لكي لا يترك له فرصة للتهرب والتنصل من حقوقك.

مكتب الصفوة قسم تحصيل الديون الذي اثبت كفاءته في تحصيل مختلف قضايا الديون. تواصل مع مكتبنا لتسرد تفاصيل مشكلتك وستلقى النتيجة التي تبغاها في استعادة حقوقك، مكتب الصفوة يتولى كافة الاجراءات القانونية وذلك بتكاليف محدودة من نسبة الديون التي تم تحصيلها.

وحتى ولو كنت المدين فمهمة المحامي مساعدة الضعفاء من خلال تزويدهم بالمشورة القانونية، التي قد تجنبهم الأحكام القضائية.

من خلال توضيح بعض الطرق القانونية والعملية لسداد الديون بأسرع وقت ممكن، فقد يواجه التاجر في مرحلة من مراحل نشاطه التجاري العديد من العراقيل التي تحول بينه وبين تطور نشاطه التجاري. ومنها تحصيل الديون المتعثرة وهي ظاهرة يعاني منها الكثيرين من العملاء، فمتابعتك لمقالنا،
ومفهم مجريات تحصيل الديون قد يؤدي لتقليل المخاطر القانونية وتهيئة ظروف ملائمة لنجاح نشاطك التجاري.

أن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هو أفضل مكتب لتحصيل الديون لما يملكه من خبرة وكفاءة عالية، في قضايا تحصيل الديون بأفضل الطرق المنتجة والتي تفيد بإعادة الحقوق بأقصر وقت ممكن.

مكتب الصفوة يمتاز بحنكته ومهارته في طرق التفاوض والتوفيق واللجوء إلى التحكيم في الأمور المالية.

التواصل مع محامي تحصيل الديون في جدة بسرعة قد يغنيك عن الاجراءات القضائية في ما بعد، فمكتبنا مكتب قانوني مرخص من وزارة العدل ومتخصص بتسوية و تحصيل جميع أنواع الديون التي سنوردها لاحقاً.

التطور السريع في قطاع الأعمال زاد من حجم التعاملات لذلك فريق مكتبنا يقدم خدمات تحصيل الديون للأفراد والشركات.

لذلك في حال كان لديك نشاط تجاري أو شركة تجارية بإمكانك التواصل مع فريق متخصص، من خلال الأرقام الظاهرة أمامك أو عبر تطبيق واتساب لتحصل على استشارة قانونية اونلاين في السعودية.

محامي تحصيل ديون الشركات.

منذ انطلاقة مكتبنا قطعنا العهد على أنفسنا أن يكون الحق والعدل مطلبنا ورغبتنا وسعينا للسمو بالمهنة لأعلى المستويات وتحقيق هدفها في نصرة المظلومين وإحقاق الحق. فسرنا على العهد من خلال تقديم افضل الخدمات لعملائنا ، وبذل قصارى جهدنا لتحقيق مطالبهم.

وكرسنا وقتنا لنكون المسعف لكل من تعثر في عثرات ومشاكل الحياة ، فالديون المتعثرة للأفراد والشركات لم تبقى أمراً معقداً وصعب المنال في ظل ما يملكه فريق مكتب الصفوة للمحاماة ، فخدمة تحصيل ديون الشركات أصبحت من أهم الخدمات التي نقدمها في هذا المجال وبأفضل الطرق المنتجة رغم صعوبة تحصيل مثل هذه الديون نظراً لكونها غالباً ما تكون مبالغ مرتفعة ، ويكون المدين غالباً هو صاحب المشروع الذي اعتاد على مثل هذه المواجهات. فالمقرض في مثل هذه الحالات يخشى أن يخسر عميل في حال اتخذ أي اجراء ضده، وقد تكون الديون قد حصلت في مواقع متفرقة بشكل يصعب معه استجماع هذه الفواتير والديون المستحقة الأمر الذي يستدعي استشارة قانونية من مستشار قانوني متخصص حتى ينظم لك طريقة قانونية ملائمة تتيح حساب الفواتير وتحصيل الديون والفواتير المستحقة منها.

أنواع الديون التي يمكن تحصيلها.

أن الدين قد يترتب نتيجة تعاقد أو اجراء يترتب عليه حقوق مالية ، او ينجم عن استلاف شخص مبلغ مالي من الغير. أو يترتب الدين لقاء خدمة أو شيء معين ينتج عنه حق مالي وقد يتم الاتفاق على أن يعيده الشخص خلال مدة محددة يتم الاتفاق عليها ، وقد يكون الدين الأجل أو قصير الأجل. ولكن ما هي أنواع الديون التي يمكن تحصيلها؟.

  • الديون الشخصية

وهي الديون الشخصية هي التي تتعلق بذمة المدين، وتسمى بالديون المطلقة.

  • الديون العينية

وهي التي تتعلق بأعيان الاموال ، ويقال لها الديون الممتازة أو الموثقة بالمال أثناء الحياة لأنها التزمت بعينٍ من الأموال. فالعين تعتبر محلاً للوفاء بها وضماناً للدائن فهو أحق بهذه العين المرهونة من غيره حتى يستوفي دينه.

فريق مكتبنا قادر على تحصيل الديون التي تواجه الأفراد والشركات على حد سواء أن كانت من الأفراد أو البنوك أو الشركات. تواصل مع فريق موقعنا بكادره المتخصص لتحصل على الاستشارة القانونية القيمة التي ترشدك نحو الصواب وتعيد لك حقوقك بكل يسر وسهولة وبأقصر وقت ممكن.

مكتب محاماة متخصص بتحصيل الديون في جدة

هناك بعض المكاتب التي توهم الأفراد بتقديم خدمات تحصيل الديون ويجب توخي الحيطة والحذر فقد تكون مكاتب هدفها النصب والاحتيال توهمك بمساعدتك لكي تأخذ منك تكاليف ومصاريف وربما تعيد الأموال لصالحها ، فإياك التسرع عند وقوع في مشكلة مالية ويتطلب الأمر تحصيل الديون فاللجوء لمحامي شاطر ويخاف الله بالإضافة لكونه متخصص قانونياً وله سمعته ومكانته في المملكة يغنيك ويوصلك لحقك بكل تأكيد.

مكتب الصفوة للمحاماة من المكاتب المتخصصة في تحصيل الديون في جدة وسائر مدن المملكة وقد اثبتت كثرة العملاء في مكتبهم ورضاهم عن الخدمات التي يقدمونها جعل من مكتب الصفوة مكتب له سمعته الطيبة ومكانته المرموقة في المملكة العربية السعودية.

يقدم فريق العمل ضمن مكتبنا المشورة العملية للشركات التي ترغب في إعادة هيكلتها. و أيضاً المقرضين و الدائنين الراغبين في الاطلاع على الخيارات القانونية التي يجيزها القانون لهم. وايضاً خلق حلول سريعة يتولى الإشراف على تنفيذها لحين  أن يتم تخطي فترة الإعسار. و في الحالات التي يحصل بها إعسار فإن ما نبذله ونقدمه من حلول سيساعدك على تقليل حجم الخسائر.

كيف استرجع مالي من شخص؟.

الكثير من النزاعات حول تحصيل الأموال يكون سببها شخص وقد يكون هذا الشخص قريب أو صديق. ونظراً لأدبيات التعامل بينكم والمودة لا تستطيع مطالبته ، وقد يمضي وقت طويل دون نتيجة. وعندما تبدأ بمطالبته يبدأ التهرب من الأمر ، فكيف لك أن تسترجع أموالك من شخص هو ما سيجيبك عليه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

فمحامي تحصيل الديون لديه وسائله التي قد تجدي نفعاً ومنها التسويات الودية، ففي حال بدا على المدين عدم قدرته على وفاء الدين. فمن الممكن اجراء تسوية لتعيين طريقة يتم بها استيفاء الدين ويكون بموجب اتفاق متبادل بين الطرفين من أجل المضي قدماً و من أجل ضمان تسديد  الدين كاملاً أو الأقساط في مدة محددة بين الطرفين ضمن الاتفاق. ومن الممكن الاتجاه لطريقة منتجة غالباً وهي ارسال اخطار أو خطابات طلب وفاء الدين. فمجرد فوات ميعاد سداد الدين عليك أن تطلب استشارة محامي تحصيل الديون فالتأخر في سداد الدين قد يرمي لنية وغايات سيئة في التملص من الالتزام بسداد الدين ، ولكن محامي تحصيل الديون سيقوم بإعداد إخطار عدلي من خلال كاتب العدل أو الموثق يوجهه للمدين كي يشعره بضرورة سداد المبالغ المستحقة في ذمته. وفي حال لم يبادر المدين للسداد فمحامي تحصيل لديون سيساعدك في الخوض بالإجراءات القانونية فالملاذ الأخير هو رفع دعوى قضائية من أجل تحصيل الديون و هذا الأمر يتطلب قدراً كبيراً من التحري و البحث ومعرفة أن كان الدين قد سقط بالتقادم أم لا.

قد يهمك أيضاً قراءة مقال هل يحق لي المطالبة بمبلغ بعد سنوات؟.

حكم الدين الذي مر عليه زمن طويل.

مخاوف كثيرة تحصل من طول أمد الدين وأن كان من الممكن المطالبة به بعد مرور زمن طويل. فقد راعت نصوص القانون وجود مدد للمطالبة بالحقوق وذلك استقراراً للمراكز القانونية. فالكثير من الحقوق قد اهدرت بسبب التأخر في المطالبة بها أمام القضاء ، وقد يحصل هذا التأخير بسبب الرغبة في إنهاء الخلاف ودياً دون اللجوء للمحاكم ، وقد يكون هناك مانع أدبي بين الطرفين يمنعه من اللجوء للمطالبة القضائية.

بالنسبة إلى حكم الدين الذي مر عليه زمن طويل  فيمكن القول أن هناك مدد يتقادم بها الحق ويسقط حقك في المطالبة بالدين بعد مرور المدة الزمنية التي نص عليها القانون والقانون المدني السعودي نص على نوعين من التقادم وهما التقادم المكسب في الحقوق العينية و التقادم المسقط في الحقوق الشخصية ، ونستنتج إن كان هذا المبلغ قد سقط بالتقادم فلا يمكن لك المطالبة به من خلال دعوى قضائية.

كيف اضمن حقي في الدين.

هناك عدة طرق لضمان حقك في الدين ومنها:

الكتابة.

أحكام الشريعة الإسلامية قد تناولت جميع أحكامنا الحياتية ومعاملاتنا ، والله عز وجل أوجد للإنسان الضمانات التي تمكنه من الحياة والتعامل بين الناس. لذلك كانت الشريعة الإسلامية المصدر الأول الذي نستوحي منه الأحكام والقوانين. وحتى تضمن حقك في الدين ينبغي أن يتم توثيق الدين اعتماداً لقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم  : (مطل الغني ظلم) لذلك يجب اعتماد الكتابة لتوثيق الديون وضمان الحق في الدين  ودليل ذلك قوله الله سبحانه وتعالى: ( يأيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه) سورة البقرة الآية 282

الشهادة.

وهي وسيلة من الممكن أن تضمن الحق في الدين في حال عدم الوفاء به.

ومن الممكن أن تضمن حقك في الدين من خلال وسائل تأمين الدين والتي تضمن حقك في حال تعذر سداد وهي:

الرهن.

أي توثقة دين بعين يمكن استيفاؤه منها أو من ثمنها، ودليل ذلك قوله عز وجل  : ((وإن كنتم على سفر ولم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة) سورة البقرة الآية 283.

وأيضاً : الضمان،  والكمبيالة ، والسند لأمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *