فتح السفر من السعودية لتركيا

فتح السفر من السعودية لتركيا

0
(0)

تعتبر تركيا من أهم الوجهات السياحية لمواطني الخليج العربي، وبالأخص مواطني المملكة العربية السعودية، والسبب في ذلك يعود للتقارب التاريخي والثقافي بين الشعبين من جهة، وللمناطق السياحية الجذابة في تركيا، سواء أكانت مناطق طبيعية خلابة، أم مناطق أثرية وتاريخية.

لذلك كان كلا الطرفين ينتظر بفارغ الصبر فتح السفر ما بين البلدين، وذلك لتنشيط القطاع السياحي في تركيا، ولحصول المواطنين السعوديين على فرصة أفضل في السياحة والترفيه.

وسيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم عن فتح السفر من السعودية لتركيا، وما هي خيارات الإقامة في تركيا، بالإضافة لبيان أفضل الأماكن الموصى بها للإقامة في مدن تركيا. لذا نتمنى لك قراءة ممتعة.

هل ترغب في استشارة محامي أون لاين في السعودية؟ انقر هنا للتواصل معنا.

فتح السفر من السعودية لتركيا.

لقد حملت الأيام الأخيرة من عام 2019، والأيام الأولى من عام 2020 أخباراً سيئة حول انتشار وباء عالمي يسمى بالكورونا. وقد تفاوتت ردة فعل الدول حيال ذلك، فمنها من قام باتخاذ إجراءات احترازية شديدة محافظاً بذلك على صحة شعبه ومجتمعه، ومنها من تهاون في ذلك، فدفع الثمن غالياً بعدد الوفيات.

وقد كانت المملكة سباقة ورائدة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة ذلك الوباء العالمي، خاصةً وأن الوقاية كانت أفضل أسلوب لمكافحة ذلك الوباء، لعدم وجود اللقاحات الخاصة به في بداية انتشاره. وبناءً على ذلك إقامة حكومة المملكة بإصدار قرار يحظر على المواطنين السعوديين السفر إلى أغلب دول العالم، ومن ضمنها تركيا، كما أن تركيا بالمقابل قد اتخذت إجراءات احترازية أيضاً لمواجهة وباء الكورونا.

وقد أدى وباء الكورونا على المستوى العالمي إلى أضرار اقتصادية باقتصاديات أغلب دول العالم. ولعل القطاع الأكثر ضرراً نتيجة انتشار وباء كورونا هو القطاع السياحي، وحيث أن تركيا دولة سياحية فقد تأثر فيها القطاع السياحي، واتخاذ الإجراءات الاحترازية. ووفقاً للإحصائيات الرسمية، فإن أكثر السياح الذين ينشطون القطاع السياحي في تركيا، هم من أبناء منطقة الخليج العربي، وبالأخص من المملكة.

وإن العلاقات الاقتصادية بين السعودية وتركيا، لا تتعلق فقط بالقطاع السياحي، بل تشمل الاستثمار العقاري بتركيا، كما أن العديد من السعوديين والأتراك قد أنشئوا فيما بينهم شركات متعددة، يأتي على رأسها شركة استيراد و تصدير بتركيا، وشركة نقل بضائع أو أشخاص، وشركة استثمار عقاري وغير ذلك من الشركات.

إذا متى تم فتح السفر من السعودية إلى تركيا؟

لقد كان المواطنون السعوديون ينتظرون بفارغ الصبر فتح السفر من السعودية لتركيا، حتى جاء ذلك القرار خلال شهر حزيران لعام 2022 القاضي بفتح السفر من السعودية لتركيا، ولثلاث دول أخرى هي الهند وفيتنام وإثيوبيا. وإن صدور القرار في شهر حزيران قد جاء في وقته بالنسبة للمواطن السعودي الذي يرغب هو وأسرته بالاصطياف في تركيا، لذلك سارع العديد من المواطنين السعوديين إلى المبادرة بالسفر إلى تركيا لقضاء الصيف هناك.

خيارات الإقامة في تركيا.

حين نتحدث عن خيارات الإقامة في تركيا، فإننا نقصد بها أمرين:

الأمر الأول: يتعلق بمنح رخصة الإقامة في تركيا بشكل عام، وتشمل هذه الرخصة ما يلي:

      1. رخصة الإقامة لفترة قصيرة، ومن ضمنها الدخول إلى تركيا لغاية السياحة.
      2. رخصة إقامة الأسرة.
      3. رخصة إقامة الطالب.
      4. رخصة الإقامة طويلة المدة.
      5. رخصة الإقامة الإنسانية.
      6. رخصة إقامة ضحايا الاتجار بالأشخاص.

وإن الرخصة الأهم للمواطنين السعوديين هي رخصة الإقامة لفترة قصيرة لغاية السياحة.

أما الأمر الثاني: المتعلق بخيارات الإقامة في تركيا، فهو خيارات الإقامة بالنسبة للسائح السعودي، وذلك من خلال اختيار أفضل الأماكن لقضاء عطلته في تركيا.

وخيارات الإقامة تعود للسائح نفسه ولذوقه في السياحة، وما الأمور التي يرغب بزيارتها لأجل التمتع برحلته السياحية، إلا أنه يمكننا القول بأن أكثر المناطق التي يرغب بزيارتها السياح، وبالأخص القادمين من المملكة هي مناطق إسطنبول، وأنطاليا، وإزمير، وبودروم، ومرمريس، وكيمير، وأنقرة.

كما يمكن لأي سائح سعودي أن يغني معلوماتهِ أكثر من خلال الاطلاع على مدونة الاعمال والسياحة بتركيا، ليختار المناطق الأفضل التي يرغب بزيارتها.

أماكن الإقامة الموصى بها في اسطنبول وطرابزون والمدن الأخرى.

إن أهم نقطة بالنسبة للسائح السعودي الذي يقوم بزيارة إلى تركيا، هي حصوله بسهولة على الأماكن الأكثر جمالاً وترفيهاً بالنسبة له ولأسرته. لذلك من الأهمية بمكان أن يحصل على دليل سياحي بالمناطق الأفضل في تركيا. والواقع أن الشركات السياحية في تركيا قد عملت على نشر العديد من الأدلة المتعلقة بأفضل الأماكن السياحية في البلاد.

وذلك وفقا لكل مدينة يرغب بزيارتها السائح السعودي، ووفقاً لتلك الأدلة فإن أفضل الأماكن الموصى بها في إسطنبول، هي جامع آيا صوفيا، ومنطقة تقسيم التاريخية، وشارع الاستقلال، و اكواريوم اسطنبول، ومتحف توب كابي، وبيت ضيافة مرمرة، وأفضل الفنادق هي فنادق تقسيم وفنادق السلطان أحمد.

أما أفضل الأماكن في طرابزون فهي بحيرة اوزنجول، إذ تعتبر الوجه الأفضل لعشاق المناطق الطبيعية، ويضاف إليها أيضا اكواخ اوزنجول واكواخ طرابزون. كما أن أفضل الفنادق في طرابزون هي فندق راديسون بلو طرابزون، وفندق رمادا بلازا طرابزون، إذ توفر تلك الفنادق إقامة مريحة وإطلالة رائعة على أفضل المناطق السياحية.

الأسئلة الشائعة.

2031 نعم، لقد تم فتح السفر من السعودية لتركيا بعد إلغاء الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا، حيث صدر قرار فتح السفر من السعودية لتركيا خلال شهر حزيران لعام 2022.

اضف تعليق

2767 يمكنك السفر من السعودية إلى تركيا من خلال الحصول على تأشيرة زيارة لتركيا، بشرط أن تحقق ما يلي: جواز سفر ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 150 يوماً. والتقدم على فيزا تركيا الإلكترونية، دفع رسوم تأشيرة تركيا للسعوديين. أيضا ملء نموذج طلب التأشيرة بالمعلومات الصحيحة. الالتزام بالقواعد الصحية عند الوصول إلى تركيا، وإظهار شهادة الفحص الطبي التي تثبت خلو الزائر من وباء كورونا، وهذه قد تم إلغاؤها في الفترة الأخيرة بعد السيطرة على وباء كورونا.

اضف تعليق

وفي نهاية مقالنا.

نرجو أن نكون قد وضحنا لكم فتح السفر من السعودية لتركيا 2023، وأهمية ذلك بالنسبة للدولتين من الناحية الاقتصادية، وخاصة أن القطاع السياحي سينشط في تركيا، بالإضافة إلى النشاط الاقتصادي، والتبادل التجاري بين الدولتين، من خلال نشوء العديد من الشركات السعودية في تركيا المتعلقة بالاستثمار العقاري والاستثمار السياحي.

قد ترغب في إغناء معلوماتك أكثر من خلال الاطلاع على: كيفية السفر إلى السعودية للعمل، وأيضا كيف اشتكي على الخطوط السعودية.


المصادر.

مدونة الأعمال والسياحة بتركيا.

هل كانت المقالة مفيدة؟

اضغط على النجوم للتقييم !

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا توجد تقييمات! كن الأول !

تابعنا عبر منصاتنا على السوشال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي