أفضل محامي تجاري في الطائف
0
(0)

هل تبحث عن افضل محامي تجاري في الطائف؟ هل خصصّت البحث عن محامين مرخصين لدى وزارة العدل السعودية؟ سنقدم لك أفضل وأمهر محام تجاري من المملكة العربية السعودية. وسنتعرف على الخدمات الي يقدمها لك محامي تجاري، لذا تابعوا معنا.

للتواصل مع محامي شاطر من مكتب الصفوة؟ اتصل عبر الرقم 0595911136. أو انقر هنا.

افضل محامي تجاري في الطائف.

المحامي التجاري هو كل محامي سعودي تخصص في مجال الأنظمة التجارية السائدة في السعودية. مثل نظام العمل التجاري واللوائح التنظيمية لنظام الشركات ونظام الملكية الفكرية وكل ما يتعلق بالعلامات والأسماء والسجلات التجارية وغيرها من القضايا التي تخضع للطابع التجاري.

كما يعتبر افضل محامي تجاري في الطائف هو المحامي القادر على صياغة العقود بخبرة ومهارة عالية. وينظّم كل ما يتعلق بالشركات ونظامها الداخلي وما يحذو حذوه من قوانين تنظيم العمال وإجازاتهم ومستحقاتهم المالية.

لكن كلّ ما سبق ذكره لا يمكن بالضرورة أن يمنع ممارسة المحامي التجاري لعمله ضمن باقي الأنظمة سواء المدنية أو الجنائية أو نظام الأحوال الشخصية. لكنّه يتخصص بنظام واحد وهو التجاري بقصد الإلمام بالقواعد القانونية كافة.

حيث يضمّ هذا النظام أكبر وأضخم الأعمال والمجالات القانونية سواء فيما يتعلّق بشركات القطاع العام أو الخاص أو أنظمة البنوك كلّ هذا يخضع للوصف التجاري وينضمّ تحت اختصاص المحامي التجاري.

الصفات التي يجب أن تتوافر في المحامي التجاري، هي كالتالي:

    • محامي حسن السمعة خلوق، طيّب المعاملة مع الموكلين والناس.
    • يتصف بالمهارة والخبرة وسنين المعرفة الطويلة التي تؤهله لخوض مضمار الأنظمة التجارية.
    • يجب على المحامي أن يكون كتوم لمعلومات الموكّل ويحافظ على سريّة القضايا والمعلومات الشخصية التي تُقدم له.
    • يتميز بخبرة كبيرة في التعامل مع القضايا التجارية من تقديم استشارات قانونية ومتابعة إجراءتها

كلّ تلك الصفات متوافرة بمحامين مكتب الصفوة، وأبرزهم:

    1. المحامي حسين الدعدي صاحب ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة.
    2. المحامي أحمد المالكي.
    3. المستشار القانوني مصطفى دياب.

شاهد أيضا.

القضايا التي يتولاها محامي تجاري.

يتعامل المحامي التجاري مع كافة القوانين والأنظمة السائدة في المملكة العربية السعودية. وهذا لا يعني بالضرورة انفصاله عن هذه الأنظمة في سبيل العمل ضمن نطاق القوانين التجارية.

أما بالنسبة للقضايا التي يرفعها المحامي التجارية فنذكر منها ما يلي:

    • قضايا الشركات وإفلاسها وإشهارها وتصفيتها.
    • القضايا التي تتعلق بالعقود التجارية أو عقود تأسيس الشركات أو قضايا المضاربة والمنازعات التي تنشأ بين العمال أنفسهم أو بينهم وبين صاحب العمل أو مدير الشركة.
    • قضايا النزاعات التجارية المختلفة وكل ما يتعلق بالسجل التجاري والعلامة التجارية وغيره.
    • ينظر في جميع القضايا والدعاوى القضائية التي يتعرض لها المواطن السعودي.
    • دعاوى التعويضات والمستحقات المالية التي يستحقها العمال. بالإضافة إلى قضايا الإجازات والمكافآت المالية وغيرها من دعاوى قد تنشأ بسبب خلافات بين العامل وصاحب العمل.
    • وأن يعمل المحامي التجاري كوسيط بين الشركات والأفراد لحلّ المنازعات والخلافات التجارية. وذلك من خلال اقتراح حلول قانونية مناسبة لكلا الطرفين ومن ضمنها اقتراح حلّ الخلافات عن طريق التحكيم ويجب التفريق هنا بأن عمل الوسيط هو اقتراح الحلول بينما المحكم يُلزم الطرفين بالقرار الذي سيصدره.

خدمات قانونية تجارية الطائف.

    • يتمثل المحامي التجاري عن الموكل أمام كافة المحاكم في المملكة العربية السعودية ويتخصص بتقديم المرافعات والمذكرات الجوابية والدفاعية مصاغة على مستوى عال من الخبرة.
    • يدرس جوانب وثغرات الدعاوى من شهود وخبراء ودلائل ليحصل على أكبر قدر من المعلومات التي قد تكون ذات فائدة له في قضايا الموكلين.
    • يتابع جديد الأنظمة والمواد القانونية والقرارات التي تتعلق بالشركات والبنوك والسجلات التجارية.
    • يقدم المحامي التجاري خدماته للأفراد في الدعاوى الناشئة بين الأفراد وشركات القطاع العام أو الخاص أو أحد البنوك في السعودية أو خارجها.
    • يساهم المحامي الخبير في إجراء التقييم للشركات التجارية وينظّم العمل بين التجار والعمّال، لذلك لا بدّ من إطلاع المحامي على قوانين العمل التي تنظم العلاقة بين العمال وأصحاب العمل فيما يخصّ المستحقات المالية والمكافآت والإجازات وساعات العمل.
    • إن المحامي على معرفة واسعة في كل ما يتعلق بتسجيل الشركات وتقسيم أرباحها وكتابة عقد التأسيس وعقود العمل مع الموظفين. حيث يعمل على تحديد وتنظيم واجبات وحقوق كل طرف من أطراف العقد.
    • يترافع عن الموكلين في كل القضايا التي تنشأ عن عمل تجاري الوصف.

في حال كنت تبحث عن افضل محامي تجاري في الطائف فكلّ ما عليك فعله هو التواصل مع أحد محامين مكتب الصفوة وطلب الاستشارة القانونية منهم.

الأسئلة الشائعة.

هناك الكثير من المحامين الأكفّاء في المملكة العربية السعودية لكن مما لا شك فيه أن على رأسهم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية حيث يضم محامي مختصين قضايا تجارية.
يمكن للمحامي التجاري أن يقدم استشارات قانونية بكل ما يتعلق بالبنوك والشركات العامة والخاصة. وكلّ ما له علاقة باللوائح التنظيمية للشركات ونظام الملكية الفكرية ونظام العمال وغيرها من الأنظمة وكل ما ينشأ عنها من خلافات وقضايا.

نأمل في الختام أن يكون هذه المقال الذي حمل عنوان أفضل محامي تجاري في الطائف قد نال إعجابكم. وللمزيد من المعلومات ولطلب الاستشارة القانونية يمكنكم التواصل مع محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تحتاج إلى محامي متخصص المحكمة التجارية جدة مكة، أو محامي تحكيم تجاري. اقرأ المزيد عن اعتراض على حكم تجاري في السعودية، وتصفية وشطب السجل التجاري بالسعودية.

هل كانت المقالة مفيدة؟

اضغط على النجوم للتقييم !

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا توجد تقييمات! كن الأول !

تابعنا عبر منصاتنا على السوشال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي