استشارة قانونية في الطلاق

استشارة قانوني في الطلاق , استشارات أسرية , أحوال شخصية , محكمة , خلع , عوض , مهر , صداق

بهذا المقال سنشرح لكم عن طريقة طلب استشارة قانونية في الطلاق وطلب الخلع وفسخ النكاح واجراءات الطلاق.

ايضاً سنشرح عن طلب استشارة قانونية في الطلاق و كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق و أسباب الخلع الأكثر شيوعاً و طلب فسخ عقد نكاح و الطلاق بالتراضي و أسباب الطلاق

طلب استشارة قانونية في الطلاق

تردنا الكثير من الأسئلة و استشارة قانونية في الطلاق أو متى يحكم القضاء السعودي بالخلع للزوجة وما هي حقوق الزوجة بالنفقة والحضانة, أو ماهي طريقة رفع دعوى الأحوال الشخصية؟ وأسئلة كثيرة تتعلق بقضايا الأحوال الشخصية. لذلك سنحاول على قدر المستطاع اجابة عملائنا الكرام على معظم أسئلتهم. واستشاراتهم القانونية التي التي تتعلق بقضايا الأحوال الشخصية عموماً والطلاق على وجه التحديد.

ولكن قبل أن نبدأ بطرح مقالتنا القانونيةلطلب الاسارات القانونية الأسرية. لا بد أن نذكرك بفقرة إخلاء المسؤولية. حيث إن المقالات الواردة في هذا المواقع هي على سبيل المعلومة القانونية فقط لا غير. ولا يمكن اعتبارها استشارة قانونية في الطلاق أو غيرها من القضايا ولا بأيحال من الأحوال.

كل ما تحتاج لمعرفته فيما يتعلق بـ استشارات قانونية في الطلاق سنقدمه لك من قبل محامي قضايا طلاق في جدة في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة و مكة المكرمة والرياض وكافة مدن ومناطق الممكلة العربية السعودية. إذ أنه من الممكن أن يحدث لأي شخص مشاكل بحياته الزوجية ، و لكن البعض منها يصبح مستحيل الحل و يبقى الطلاق هو الخيار الوحيد.

و بالتالي يتطلب الأمر محامي طلاق أو مستشار قانوني في جدة من أجل الحصول على استشارة قانونية في الطلاق كفيلة بإنهاء النزاع الحاصل. ضمن مقالنا لهذا اليوم سنقدم لك بعض المعلومات القانونية التي كتبها أفضل المحامين المختصين بالقضايا الأسرية. بما فيها قضايا النفقة و الخلع و الطلاق. إذ أن اختيار محامي خبير في جدة و جيد ومنصف سيلعب دورًا هاما و كبيرًا بحل مشاكل و مصير حياتك الزوجية .

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق

إن نظام المحاماة في المملكة نصَّ بالمادة السادسة والعشرين على أنه: ” تُحدَّد أتعاب المحامي و كيفية دفعها من خلال اتفاق يعقده المحامي مع مُوكِّله.
إن لم يكن هناك اتفاق أو كان الاتفاق مُختلفاً فيه أو حتى كان باطلاً قدَّرتها المحكمة التي نظرت في القضية عند اختلافهما و بناءً على طلب المحامي أو المُوكِّل بما يتناسب مع الجهد الذي بذله المحامي والنفع الذي عاد على المُوكِّل كما يطبق هذا الحكم إذا نشأ عن الدعوى الأصلية أيّ دعوى فرعية.

وجدير بالذكر أن أحد أكثر الأمور التي تشغل بال من يود الاستعانة بمحامي قضايا طلاق هو تقدير أتعاب المحامي في المملكة العربية السعودية . وعن طريقة احتسابها و كما لا توجد معايير ثابتة أو قواعد محددة لمعرفة أتعاب المحامي. سواء بقضية الطلاق أو بقضايا أخرى.

المسألة تخضع لنوع الدعوى أو حتى القضية ومدى تعقيدها وطول إجراءاتها فمقدار خبرة المحامي. وسمعته والمبالغ الماليَّة حيث أنَّ الطريقة الدارجة لتحديد أتعاب المحامين والمعمول بها عادةً في العديد من المكاتب تعتمد على تقسيم الأتعاب لدفعتين و هما :

  1. دفعة مقدم أتعاب و هي التي تُدفع عند توقيع العقد فلا يتم استرجاعها.
  2. دفعة مؤخر أتعاب تُدفع عند صدور الحكم النهائيفي القضية .

لذلك مما سبق نلاحظ أن طريقة احتساب الأتعاب تتم حسب الجهد المبذول و هذه الطرق ليست. منصوص عليها في النظام  لكن جرى العُرف على التعامل بها لذا فإنَّه لا يوجد ما يمنع من الاتفاق على غير ذلك.

أي أن أتعاب المحامي يتم تحديدها بناءً على ما يحدده المحامي و العميل من مبلغ محدد يتفقان عليه. لذلك يمكن كتابة التوكيل المتفق عليه بنفس النموذج المطبوع للتوكيل أو حتى الأوراق المنفصلة و توقيعه
من قبل الأطراف فليس هناك قيود على تحديد التوكيل وعلى كيفية الحصول عليه.

استشارات قانونية أسرية

يقدم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لعملائه الكرام استشارات قانونةي أسرية متعلقة بالطلاق والزواج والمهر والخلع وفسخ النكاح وغيرها. بالتالي إذا كنتم من سكان مدينة جدة ومكة المكرمة والرياض والدمام والخبر وكافة مدن ومناطق الممكلة العربية السعودية. اطلب المشورة القانونية من المحامي المتخصص بالقضايا الأسرية في الممكلة العربية السعودية والخبير بالقانون المدني وقانون الأحوال الشخصية ونظام المرافعات الشرعية بالممكلة العربية السعودية.

استشارات قانونية في الخلع

الخلع هو أن تقوم الزوجة بخلع زوجها في المحكمة عن طريق القاضي. ولطلبكم استشارات قانونية في الخلع تواصل مع مكتب الصفوة للماحماة والاستشارت القانونية عبر الرقم 0595911136. وسنقوم بالرد على كافة استشاراتكم القانونية بما يتناسب مع الشرع والقانون والنظام.

استشارة قانونية في الطلاق وأسباب موجبة لخلع الزوج

  1. التعنيف.
  2. الضرب.
  3. شرب الخمر.
  4. عدم النفقة على الزوجة.
  5. عدم قيام الزوج بواجباته الزوجية اللازمة.
  6. كره الزوجة التام لزوجها.

سنكمل فيما يتعلق بموضوعنا استشارة قانونية في الطلاق لنتحدث عن أسباب موجبة لطلب الخلع و الاستشارات القانونية التي تتعلق بالخلع. يجب بأن نعلم ان هناك العديد من الأسباب التي يمكن من خلالها أن يتم فيها اتخاذ القرار بالخلع. ومن اكثر هذه الأسباب شيوعاً هي:

بمثل هذه الحالات يتم قبول الخلع من قبل القضاء السعودي بعد أن يتم إثبات السبب من الزوجة. وجدير بالذكر أنه إن تمت المحاولة بالعمل على تقريب وجهات النظر ،و إحضار حكم واحداً من أهلها ،حكم آخر من أهله
فإذا لم تنجح المحاولات جميعها و كانت قد باءت بالفشل ، يتم بهذه الحالة إنهاء الأمر. حيث يجب أن يتم إعادة مبلغ المهر ، الذي كان الزوج  قد دفعه لها مسبقا بحال أردت رفع دعوى خلع أو رفع دعوى طلاق.

طلب فسخ عقد نكاح

يُقدَّم طلب فسخ أو إنهاء آثار عقد الزواج للمحكمة بمكان آخر سكن مشترك للزوجين أو بحالة عدم وجود مكان إقامة أو بمحل إقامة الزوج المدعى عليه.

فإذا كان الزوج المدعى عليه مقيما بالخارج أو لا يمكن العثور عليه ، فيتم تقديم الطلب لمحكمة مكان إقامة. أو موطن مقدم الطلب وإذا كان مقيما بالخارج ، يمكن لأي محكمة بالمملكة تقديم الطلب المشترك لمحكمة. مكان إقامة أو موطن أحد الزوجين أو الآخر أيضاً .

الطلاق بالتراضي

إن بداية الطلاق المتفق عليه عندما يكون للزوجين رغبة و تفهم للانفصال والطلاق و بهذا الصدد يجب بأن يكونا قد اتفقا على المهر وحضانة الأبناء. ووقت وطريقة الاجتماع والمهر والنفقة وكل الآثار التي نتجت عن زواجهما حيث أن الطلاق الذي يتم الاتفاق عليه لا يعني فقط المهر إذ أن كثيرا من الناس يعتقدن أنه إذا انفصل الزوجان من خلال الطلاق المتفق عليه. هذا يعني أن الزوجة قد أعطت كل المهر للزوج
و لكن ذلك أمر خاطئ فهناك العديد من الأمور التي تنتج عن الزواج يتم الاتفاق عليها بحال الطلاق بالتراضي و المهر هو جزء من هذا الاتفاق و ليس الاتفاق بكامله فيمكن الاتفاق بغفر الصداق كله أو حتى جزء منه. أو دفع الصداق نقدا أو بالتقسيط أيضاً. تختلف هذه الاتفاقات لكل زوجين بحسب وجهات نظرهم و ظروفهم .

استشارة قانونية في الطلاق وأسباب الطلاق

الأسرة كالمنزل الذي أركانه الأساسية الزوجان و الطلاق هو تدمير مركز الحياة الدافئ والهادئ مما له من آثار مدمرة على كل فرد من العائلة لذلك حرثصنا بمكتب الصفوة للمحاماة أن نقوم استشارة قانونية في الطلاق لجميع عملائنا الكرام في الممكلة العربية السعودية. وسنشرح لكم من أسباب الطلاق التي تدعو للحصول على الاستشارة القانونية بالطلاق هو ما سنورده لك الآن.

  1. قلة معرفة كلاً من الرجل والمرأة قبل الزواج إذ أنه أحد أهم أسباب الطلاق بالمجتمع. هو أنه قبل الزواج لم يتعرف الزوجان على بعضهما البعض جيداً. وبعبارة أخرى ، عدم إدراك الفرد السمات الشخصية و السلوكية بالنسبة لشريكهم المستقبلي.
  1.  قلة الفهم و عدم قدرة الزوج و الزوجة على التحدث و إشراك الأسرة بكل ما يحدث بين الزوجين. و العديد من الأسباب الأخرى التي تدعو للطلاق لن يسعنا الحديث عنها ضمن مقال اليوم.

مستشار قانوني قضايا الأحوال الشخصية

قبل اختيار محامي الطلاق أو أي محام أخر و بأي تخصص كان لابد من أن تكون مدركًا إلى حد ما مشكلتك. و الحلول القانونية كي تتمكن من ضمان مهارة محاميك. حيث أنه من الأفضل إبلاغ محامي الطلاق بميزانيتك .

كما يجب أن يكون لدى محامي الطلاق صورة جلية عن تمويل زواجك و نفقاته. قم أيضًا بتوثيق جميع ديونك الزوجية. كي يكون المحامي على علم بما لزوجتك عليك من حقوق و ما لك  .

و إذ كنت بحيرة في اختيار محامي الطلاق ومحامي العائلة وما إلى ذلك يمكنك الاتصال بخبرائنا القانونيون. من اجل مساعدتك بالحصول على استشارة قانونية في الطلاق.

استشارات قانونية في الطلاق من محامي استشارات أسرية

إن التوكيل الرسمي هو عقد يعين بموجبه أحد الطرفين الطرف الآخر لكي يقوم بعمل نائبه. و يكون للمحامي و العميل حقوق و التزامات تجاه بعضهما البعض. و لهما علاقات قانونية و واجبات ومسؤوليات متبادلة .

إن التوكيل من الناحية القانونية هو عقد يقوم بموجبه أحد طرفي العقد ذلك بتعيين الطرف الآخر ليقوم بدور نائبه. وبالتالي نلاحظ بأنه بحال توكيل محامي فإنه سيقوم بكافة الأعمال التي وُكِل بها. أما بحال أردت استشارة فإنك ستحصل على جميع ما تحتاج من معلومات قانونية تتعلق بقضيتك دون قيام المحامي بالأعمال التي تريد.

إجراءات الطلاق القضائي

يصبح إجراء الطلاق القضائي ضروريًا عندما يتعذر على الطرفين الوصول و بشكل مستقل لنقطة التقاء بشأن القضايا الأساسية التي تحكم الطلاق كمقدار بدل الطلاق للزوجة
و تخصيص منزل الأسرة و تقسيم الممتلكات و حضانة الأطفال و غير ذلك.

بمثل هذه الحالات يجب على الزوج الذي يرغب بإنهاء زواجه في حالة عدم التوصل لاتفاق مع زوجته. أو زوجها أن يلجأ لمحامي استشارات قانونية في الطلاق و الخلع من أجل الوصول لنصائح و حلول قانونية تخلصهم
من حيرتهم و عدم معرفتهم.

استشارة قانونية في الطلاق والقضايا الأسرية

كما هو الحال عندما نمرض و نذهب للطبيب. من الأفضل التوجه لمحامٍ بحالة وجود مشاكل أسرية و الحصول على استشارة قانونية منه بمجال قضايا الأسرة.

فأهمية الرجوع لمحامي أسرة تكمن في معرفته بشكل أفضل لمختلف الدعاوى التي تتعلق بالقضايا الأسرية. من أولئك الذين قد رفعوا دعوى قضائية أو حتى شكوى بشكل خاطئ و شاركوا بقضايا و محاكم. لعدة أشهر وبالنهاية لم يحصلوا على أي نتيجة بسبب الخطأ الأولي.

ويعتقد كل هؤلاء في الإجماع أنه من الضروري التوجه لمحامي قبل أي إجراء قانوني وقضائي. و تلقي المشورة القانونية من محامين متخصصين بشؤون الأسرة لتوفير الوقت و المال.

و أخيرا نجد بأن المحاماة هي واحدة من أكثر المهن شعبية بمختلف البلدان. بحيث يتم اللجوء للمحامي بكل مجالات الحياة بدءاً من الخلية الأولى بالمجتمع مرورا بأكبر الأعمال في الدولة. و قد خصصنا هذا المقال للتحدث عن أحد اختصاصات المحامي و الذي كان بعنوان استشارة قانونية في الطلاق .

 

1 أفكار بشأن “استشارة قانونية في الطلاق”

  1. السلام عليكم لقد حصلت على استشارة قانونية في الطلاق من محامي خبير في القضايا الأسرية من مكتب الصفوة في جدة والحمد لله كانت استشارة موفقة فقد حصلت على الطلاق بسهولة لأن المحامي كان وفيا بعمله مخلصا للقضية التي يتعامل معها وحافظا لأسرار العميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *